عـــاجل

النجفيون يطالبون باعتماد يوم 25 محرم يوماً لذوي الشهيد في العراق مؤسسة آل البيت لإحياء التراث تحيي ذكرى استشهاد الامام السجاد بمشاركة أساتذة الحوزة العلمية ماذا تعرف عن الشيخ الشافيني ؟ كلماتْ..شعر (سُلطانةُ السّبي)….شعر لاتذهبوا لحرب يريدها السيد بارزاني لهذه الاسباب نبض شوق يحلم المدائن الصغيرة… شعر لحظة التجني منظمة النبتة التنموية تشارك في ورشة ( المنظمة المثالية ) قصيدة / ساقي العطاشى  يامعالي المسؤول استعير كرسيك … لكن هل تستعير وسادتي ؟؟ عراق مقسم ام عراق موحد … لمن ستكون الغلبة “تحت التنقيح” للروائي العراقي حسين عبد الخضر .. قفص.. قصة قصيرة

7 أشياء يجب عليك التوقف عن فعلها على الشبكات الاجتماعية يوتيوب يحصل على مظهر جديد وميزات إضافية آبل تؤكد تاريخ الكشف عن آيفون 8 في 12 سبتمبر بالصور.. سامسونغ تكشف رسمياً عن كالاكسي نوت 8 كيف تشحن هاتف آيفون في 5 دقائق؟ أطباء يرصدون “نشاطا غامضا” للدماغ بعد الموت ناسا تعلن اكتشاف 7 كواكب جديدة أداة جيدة تساعد الآباء في حظر الفيديوهات والقنوات الغير مرغوبة في تطبيق يوتيوب للأطفال هواوي تطلق هاتف Mate 9 Lite بمواصفات أقل وبدون عدسات لايكا التسويق الالكتروني 7 حقائق لا تعرفها عن الخيار ستجعلك تتناوله يوميا بهذه الطريقة يمكنك توثيق كل لحظاتك في السفر تويتر تطور صفحة دائمة لعرض الأحداث الحية عودة نوكيا.. بين حنين الماضي وحرب ضروس فيس بوك تعلن عن شراكة مع منصة الألعاب Unity لتطوير منصة خاصة بألعاب الويب مايكروسوفت تعمل على إصلاح مشاكل بطارية حواسيب Surface Pro 3

أ ما آن لشمهودة أن تنتفض؟

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

مرتضى آل مكي

لمن يجعهلها، شمهودة بطلة ذاك المثل الشعبي، والتي تتشابه قصته كثيراً مع عنترة بن شداد قبل الإسلام، حيث كان رجل المهمات العسيرة وقتذاك، لكن ما ان تقسم الغنائم كانوا ينادونه بإبن (زبيبة)، شمهودة سيدة كل عزاء بعزيمتها، حيث كانت متصدرة لكل محفل حزن سقط فيه رجال الوطن، لكن حصتها تتساوى او تقل عمن هم اقل عمراً.

طالما كنا نمني النفس في مقولة (يمضون ونبقى)، نعم مضى اغلبهم لكن لم يرحلوا حتى مكنوا من يخلفهم من ابنائهم واقربائهم ان يحلوا مواقعهم، وبقينا ننتظر يرحلون لنبقى! هؤلاء هم من اثكلوا قلب شمهودة وسببوا له جراح لم تندمل، كم شمهودة اليوم في وطني تعاني من التسلق على جهودها ومصادرتها، كل محافظات الوطن هي شمهودة ولعلي اليوم اريد ان ادخل خانة العنصرية، واتكلم عن ذي قار مدينتي.

لا ينكر منصف ان شمهودتنا تصدرت كل المحافل، ولفتت انتباه الجميع، فذي قار حصلت على المركز الأول في عدد الشهداء الذين قضوا دفاعاً عن الوطن، ولا يخفى انها سيدة العطاء وذات الجذور التي سقت الوطن والعالم بالعلم والادب، ومنها تخرجت أسماء لامعة في الشعر والدين والسياسة والفن وغيرها.

ولأنها طيبة القلب ذي قار حاولت ان تصل الصدارة حتى في ارتفاع درجات الحرارة ونجحت، معللة ان الوطن يحتاج الحرارة ليفرز الرجال! شمهودة مازالت تذرف الدموع نفطاً، لكن اغلب شبابها عاطل وان من يتمركز على مفاصل الشركات العاملة في نفطها، هم من أبناء اخواتها من الرمادي وتكريت وبغداد.

هل سينتبه ساسة ذي قار ويديروا النظر لها قبل ان تنتفض، هل ستعطى شمهودة حقوقها بقدر عطائها ام ستبقى يستنجدون بها عند الملمات فيما غنائمها دون القليل.

خلاصة القول: شمهودة تحمل بقدر طيبتها غضباً! استمدته من سومر الحضارة ومن نبيها الشروكي، وإذا ما اجتمع الغضب والشجاعة لا نضمن بقاءاً لانتهازي الأحزاب وسارقي حقوقها ومصادري عويلها وثبورها، ولات حين مناص.

والسلام.

اترك تعليق

دليل حاسم على عمالة نبيل جاسم
أخبار فتى نجد
التحالف الوطنيي يعلن عن طرح برنامج الحكومة الجديدة على الكتل السياسية تمهيدا لتشكيل الحكومة
قائد الرد السريع: سنقتحم مركز مدينة الرمادي خلال الايام الثلاثة المقبلة
السماسرة والقوادين يصابون بالخرس امام الغزو التركي
المعاون الفني السابق لمحافظ ذي قار يرد على التهم المنسوبة اليه (خاص)
مصدر أمني : عمليات بغداد تغلق جميع مواقف السيارات في العاصمة
اعتراف خطير للاعبي بايرن ميونيخ : الاخطاء الغبية وميسي هي سبب الخسارة
لماذا تصرون على ولاية ثالثه ؟
تعرف على فوائد المكسرات
مقتل أبو صقر الليبي قائد كتائب القسام في صحراء نينوى
شبكة ناس تنشر (14) حلقة من مذكرات نارية خطيرة لقيادي في حزب الدعوة الاسلامية
خلاف بين مستشار المالكي الاعلامي وباقي المستشارين حول قرار رفع صور رئيس الوزراء
وفد استثماري يضم 25 شركة ايطالية يزور محافظة ذي قار
الصدر للأكراد: تصدوا لمتشدديكم كما تصدينا لمتشددينا ولتخسأ الأصوات العربية والكردية “الشاذة”
بعد منعه سليماني من دخول العراق دون فيزا .. العبادي يتعرض لمحاولتي اغتيال
اسعار العملات والذهب في السوق المحلي في ذي قار ليوم الاربعاء
حملة هاشتاك كبرى على مواقع التواصل الاجتماعي لدعم الحساب المقربّ من السيد مقتدى الصدر
انعدام الخدمات الصحية ظاهرة تسود البلاد:مستشفى (الحسينية العام) في كربلاء نموذجا
العامري: الحكومة اشترت 250 مدرعة من واشنطن والأخيرة رفضت تزويد الفرقة الخامسة بها