عـــاجل

النجفيون يطالبون باعتماد يوم 25 محرم يوماً لذوي الشهيد في العراق مؤسسة آل البيت لإحياء التراث تحيي ذكرى استشهاد الامام السجاد بمشاركة أساتذة الحوزة العلمية ماذا تعرف عن الشيخ الشافيني ؟ كلماتْ..شعر (سُلطانةُ السّبي)….شعر لاتذهبوا لحرب يريدها السيد بارزاني لهذه الاسباب نبض شوق يحلم المدائن الصغيرة… شعر لحظة التجني منظمة النبتة التنموية تشارك في ورشة ( المنظمة المثالية ) قصيدة / ساقي العطاشى  يامعالي المسؤول استعير كرسيك … لكن هل تستعير وسادتي ؟؟ عراق مقسم ام عراق موحد … لمن ستكون الغلبة “تحت التنقيح” للروائي العراقي حسين عبد الخضر .. قفص.. قصة قصيرة

7 أشياء يجب عليك التوقف عن فعلها على الشبكات الاجتماعية يوتيوب يحصل على مظهر جديد وميزات إضافية آبل تؤكد تاريخ الكشف عن آيفون 8 في 12 سبتمبر بالصور.. سامسونغ تكشف رسمياً عن كالاكسي نوت 8 كيف تشحن هاتف آيفون في 5 دقائق؟ أطباء يرصدون “نشاطا غامضا” للدماغ بعد الموت ناسا تعلن اكتشاف 7 كواكب جديدة أداة جيدة تساعد الآباء في حظر الفيديوهات والقنوات الغير مرغوبة في تطبيق يوتيوب للأطفال هواوي تطلق هاتف Mate 9 Lite بمواصفات أقل وبدون عدسات لايكا التسويق الالكتروني 7 حقائق لا تعرفها عن الخيار ستجعلك تتناوله يوميا بهذه الطريقة يمكنك توثيق كل لحظاتك في السفر تويتر تطور صفحة دائمة لعرض الأحداث الحية عودة نوكيا.. بين حنين الماضي وحرب ضروس فيس بوك تعلن عن شراكة مع منصة الألعاب Unity لتطوير منصة خاصة بألعاب الويب مايكروسوفت تعمل على إصلاح مشاكل بطارية حواسيب Surface Pro 3

7 أشياء يجب عليك التوقف عن فعلها على الشبكات الاجتماعية

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

ناس/فلاح المهندس

وكالات:

فيس بوك وتويتر وإنستاجرام وغيرها من الشبكات الاجتماعية يُمكن أن تمنحنا المتعة والفائدة من خلال المنشورات والصور والفيديوهات وغيرها من المحتويات.

لكن الاستخدام المفرط لهذه الشبكات إضافة إلى بعض الممارسات الخاطئة قد تجعل أصدقائك ومتابعيك ينفرون من حسابك.

لذلك إليك 7 أشياء يجب عليك التوقف عن فعلها على الشبكات الاجتماعية حتى لا تفقد أصدقائك ومتابعيك:

نشر الكثير من الصور الخاصة

لا يوجد ما يمنع من نشر الصور الشخصية على بعض الشبكات الاجتماعية من حين لآخر، لكن بعض الشبكات مثل تويتر وفيس بوك لم تؤسس لكي يتم نشر الصور الشخصية عليها فقط بل أيضاً لتشارك آرائك أو أفكارك أو أي محتويات أخرى تراها مفيدة.

بينما شبكة إنستاجرام مثلاً فهي شبكة خاصة بنشر الصور في الأساس، ويُمكنك هناك نشر الصور كما يحلو لك لكن من المهم أيضاً ألا تزعج المتابعين بنشر الكثير من الصور، أضف إلى ذلك أهمية انتقاء الصور التي تجعل حسابك يبدو مهنياً وودوداً للآخرين، وذلك بتجنب نشر الصور الخاصة جداً.

استخدام حساب وهمي

لغاية الآن لا يزال الكثير من المستخدمين يعتمدون على إنشاء حسابات بأسماء وهمية على الشبكات الاجتماعية، ومن ثم إرسال طلبات لأصدقائهم.

لكن لا تتفاجأ إن تجاهل أصدقائك قبول هذه الطلبات حتى بعد إخبارهم بهويتك الحقيقية عبر الرسائل أو في الحياة الواقعية، فهناك بعض الأشخاص لا يفضلون وجود حسابات بأسماء وهمية لديهم.

تخيل معي وجود 10 حسابات وهمية لديك في قائمة أصدقائك في فيس بوك مثلاً، هذا يعني إنك ستحتاج إلى تذكر كل اسم وهمي وصاحب الحساب الحقيقي!

إرسال دعوات الألعاب

هل تريد الوصفة السريعة للحصول على حظر من أصدقائك في فيس بوك؟ حسناً، أرسل لهم الكثير من دعوات الألعاب وسوف تحصل على ذلك.

لذا من الأفضل الابتعاد عن إرسال دعوات الألعاب إلى أصدقائك على الشبكات الاجتماعية، إن كنت ترغب بممارسة لعبة ما على الشبكات الاجتماعية فلا بأس في ذلك لكن دون أن تزعج الآخرين بكثرة الدعوات.

الاهتمام بها كثيراً

لا تدع ما ينشره الآخرون يؤثر على مزاجك أو مواقفك تجاههم، فالاهتمام المفرط بما ينشر الناس على هذه الشبكات ومتابعة كل صغيرة وكبيرة قد يدخلك في الكثير من الصدامات مع الأصدقاء والمتابعين، وأنت في غنى عنها بلا شك.

إذا كان هناك صديق أو شخص تزعجك منشوراته فيمكنك بسهولة إلغاء متابعته وعدم رؤية ما ينشره، أو حتى إلغاء صداقته أو حظره.

لديك في حياتك أشياء أكثر أهمية للتفكير حولها، وأهم بكثير من شخص تزعجك منشوراته أو سلوكه على هذه الشبكات.

نفس الأمر ينطبق على الأشخاص الذين قد يختلفون معك أو ينتقدونك في الردود، كن هادئاً وناضجاً وتعامل مع الأمر ببساطة ولا تشغل بالك كثيراً في مثل الأشياء.

استخدام الكثير من الوسوم

استخدام الوسوم على الشبكات الاجتماعية يُعد من العوامل الأساسية للوصول للمزيد من الجمهور المهتم بمحتوى منشوراتك.

لكن هذا لا يعني مشاركة منشورات مليئة بالوسوم في كل مرة، فهذه الممارسة من شأنها ازعاج الأصدقاء أو المتابعين لك على الشبكات الاجتماعية.

الشكوى المستمرة

تستيقظ في الصباح لتطالع بعض المنشورات الجديدة على الشبكات الاجتماعية، لترى منشورات من صديقك الذي لا يكف عن الشكوى سواءً حول الحياة المهنية أو الشخصية.

على الأرجح أنك ستدخل في مزاج سيء، ومن ثم تقوم بإلغاء متابعته نهائياً وتنتقل لمشاهدة بعض المحتويات المنعشة والجميلة في الصباح.

لذا تجنب الشكوى على حساباتك الاجتماعية والتي لن تجلب من ورائها سوى نشر السلبية بين أصدقائك ومتابعيك.

إنشاء الكثير من الحسابات

ليس ذنب أصدقائك إطلاقاً أن تقوم بنسيان كلمة مرور حسابك على هذه الشبكة الاجتماعية أو تلك، ومن ثم تقوم بإنشاء حساب جديد وإرسال طلب صداقة جديد لهم.

يُمكن أن يحدث ذلك مرة واحدة لا بأس بسبب حدوث مشكلة أمنية أو خلافه، لكن أن تتكرر هذه الممارسة كل فترة فهذا يعني أنك تسبب الإزعاج لأصدقائك وعلى الأغلب أنهم لن يتقبلوا ذلك منك.

اترك تعليق

ما لا يعجبني في شهر محرم…
وجهة نظر في لقاء الصدر – العبادي
بأمر من القائد العام للقوات المسلحة يتوجه لواء الرد السريع الى محافظة ميسان لفرض هيبة الدولة
رغد فرحانة بـما اسمته “انتصارات” قوات ابيها وعمها الدوري
الزاملي يعلن غداً آخر نتائج تحقيق أسباب سقوط الموصل
أبوظبي الرياضية تُنافس “بي ان سبورت” بتغطية نوعية
مصادر مطلعة : النجيفي يتوسط اﻷتراك للضغط على الجبوري لعرقلة سحب الثقة عنه
أخبار فتى نجد
جعفر الإبراهيمي يدعو لعدم انتخاب الحاليين والبحث عن وجوه جديدة
إعفاء 24 من قيادات وزارة الداخلية العراقية
لجنة المسابقات باتحاد الكرة تحدد يوم السبت موعدا لاستئناف مباريات الدوري الممتاز
أمير الكناني: وزراء ونواب الأحرار سيجتمعون اليوم لاتخاذ قرارات مهمة بشأن العمل السياسي
إتحاد الأدباء والكتاب في ذي قار يضيف عالم الآثار الروسي بانوفسكي
الغزي تم الاتفاق مع رئاسة الجمهورية على وضع الخطوات النهائية لمتابعة انضمام الأهوار الى التراث العالمي
هاتف هواوي Mate S قد يأتي بتقنية قوة اللمس
أحمد الباقري  الصدى والصوت في ذاكرة المدينة 
قريباً.. العتبة الحسينية تستخدم التوقيت العالمي الموحد… تعرّف على التفاصيل
الكشف عن صفقة سلاح تشيكية فاسدة بطلها المالكي بقيمة 160 مليون دولار
تربية الفلوجة تعلن توقف الدوام الرسمي في جميع مدارس المدينة بسبب القصف
في محاضرة له في الاردن .. صالح المطلك: ارتكبت خطأ عندما قبلت منصب نائب رئيس الوزراء