http://www.nasiraq.net/wp-content/themes/exl_gift_ver3
عـــاجل

النجفيون يطالبون باعتماد يوم 25 محرم يوماً لذوي الشهيد في العراق مؤسسة آل البيت لإحياء التراث تحيي ذكرى استشهاد الامام السجاد بمشاركة أساتذة الحوزة العلمية ماذا تعرف عن الشيخ الشافيني ؟ كلماتْ..شعر (سُلطانةُ السّبي)….شعر لاتذهبوا لحرب يريدها السيد بارزاني لهذه الاسباب نبض شوق يحلم المدائن الصغيرة… شعر لحظة التجني منظمة النبتة التنموية تشارك في ورشة ( المنظمة المثالية ) قصيدة / ساقي العطاشى  يامعالي المسؤول استعير كرسيك … لكن هل تستعير وسادتي ؟؟ عراق مقسم ام عراق موحد … لمن ستكون الغلبة “تحت التنقيح” للروائي العراقي حسين عبد الخضر .. قفص.. قصة قصيرة

7 أشياء يجب عليك التوقف عن فعلها على الشبكات الاجتماعية يوتيوب يحصل على مظهر جديد وميزات إضافية آبل تؤكد تاريخ الكشف عن آيفون 8 في 12 سبتمبر بالصور.. سامسونغ تكشف رسمياً عن كالاكسي نوت 8 كيف تشحن هاتف آيفون في 5 دقائق؟ أطباء يرصدون “نشاطا غامضا” للدماغ بعد الموت ناسا تعلن اكتشاف 7 كواكب جديدة أداة جيدة تساعد الآباء في حظر الفيديوهات والقنوات الغير مرغوبة في تطبيق يوتيوب للأطفال هواوي تطلق هاتف Mate 9 Lite بمواصفات أقل وبدون عدسات لايكا التسويق الالكتروني 7 حقائق لا تعرفها عن الخيار ستجعلك تتناوله يوميا بهذه الطريقة يمكنك توثيق كل لحظاتك في السفر تويتر تطور صفحة دائمة لعرض الأحداث الحية عودة نوكيا.. بين حنين الماضي وحرب ضروس فيس بوك تعلن عن شراكة مع منصة الألعاب Unity لتطوير منصة خاصة بألعاب الويب مايكروسوفت تعمل على إصلاح مشاكل بطارية حواسيب Surface Pro 3

تَعرفوا على قصّة السيّد مالك الدريعي!

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

سجى الموسوي

القصّة تبدأ مِن نهايتها! مُحافظٌ يُغادِر منصبهِ فيترك: سيّارتهِ، حمايتهِ، بيته تُعرض عليهِ المناصِب الكبيرة.. فيرفض! ثم يُسرع بالعودة إلى وظيفتهِ القديمة.. موظف في وزارة التجارة!.

ما الغريب في الموضوع؟!
القانون يعطي الحق لأي محافظ بعد خروجه من المنصب، الاحتفاظ بسيارتهِ وبعض حمايتهِ، فلماذا رفض الدريعي ذلك! لإنهُ واثقٌ من نفسه.. لا يخشى أحد.. لإنهُ خرج من المحافظة كما دخلها قبل ثلاث أعوام! لإنه في زمن التقشف.. نذرَ نفسه لخدمة اهلهُ وناسه..

مالك الدريعي اصبحَ قدوة..
لا حمايات جرارّة ولا سيارات فرارّة، ولا تعقيدات! تقبّلَ بصدرٍ كبير جداً فكرة التحول من المحافظ الى موظف عادي.. عكس جيوش من المسؤولين.. شكراً لمحافظ واسط السابق عن تيار الحكمة الوطني مالك الدريعي..هذا ما يُريده الحكيم.. جمهور الحكمة يقولون لك دمتَ قدوة.

لاتحزن فهكذا جرت العادة, قبل كُل دورةٍ إنتخابية, تكون الساحة العراقية مرتعاً خصباً للقيم السلبية والتسقيط والتشهير الى درجة ان تحولت فيها الى وباء خطير وسلعة رخيصة لكل من هب ودب ليعبر فيها أولئك المفلسون عن فشلهم وبغضهم للآخر ، وليبرهنوا فيها كذلك على لا انسانيتهم, وانعدام القيم الاخلاقية والنوازع الانسانية لديهم .

 

ولا تستغرب أن يستعينوا حتى بسُراق المال العام, في مشهد أقرب الى الخيال, يتكلم فيه مقاول هارب بعد أن سرق ما سرق, لهُ في كُل مكان في العراق, مشروع فاشل لم يكتمل! وأعلم إنك لست المقصود بذلك, فقد تتعدد الأساليب التسقيطية وتتخذ أشكالا وفقا لأهدافها, كذلك تهم الفساد المالي من قبيل السرقة والإختلاس والإخلال بالوظيفة وما إلى ذلك, هي مُجرد وسيلة لتمرير الغرض من الرسالة “التسقيطية”, والحال اليوم فإن وسائل الإعلام تعتبر جسرا وممرا سهلا لعبور مثل هذه الرسائل, خاصة تلك التي لا تلتزم الموضوعية ولا تتوخى المهنية والدقة والمسؤولية، في الوقت الذي نشهد فيه وسائل إعلام من الصعب إخضاعها إلى الرقابة التقليدية المعتادة أو حتى خضوعها للمعايير الأخلاقية والمهنية.

أصبح التسقيط ظاهرة اجتماعية, تمثل نوعا من (الحرب الباردة) بين الأطراف المتنافسة, وبالتالي فهي نوع من الصراع السلمي, وهو أحد أهم عوامل الإطاحة بالسلم الأهلي الاجتماعي, الاَفة التي بسببها ترى مثل هذا الطبقات السياسية, التي أوصلتنا الى ما نحن عليه الأن.

اترك تعليق

افعى سيد دخيل تعاود الظهور مجددا مع حلول فصل الصيف
متى يكون الحياد خيانة وطنية؟ 
كشف النقاب عن الساسة الذين طالبوا الاسد إدخال “جهاديين” للعراق
باقر الزبيدي ينتقد بشدة سير العمليات في الأنبار
فلتحيا الكلاب ….فلتعيش القطط
عضلات الوجه تتحرك على إيقاع المشاعر.. والكمبيوتر يفهم أعقدها
داعش يحفر خندقا بالشرقاط من جهة مدينة بيجي
اختتام الورشة التدريبية للصحفيات والناشطات حول المناصرة والمدافعة الاعلامية, وفن كتابة التقرير والخبر الصحفي
تسجيل اول اصابتين بمرض الكوليرا في مناطق متفرقة من محافظة ذي قار
الحسين {ع} والقانون العام
ما سر تمسك المالكي بـ (مشعان الجبوري ) ؟
أمنية ديالى تحذر من توطين أسر مؤمنة بفكر القاعدة في مراكز المدن الرئيسة
قَطع الرؤوس بين داعش وآل سعود….
مجلس ذي قار يقرر تعطيل الدوام يوم الاثنين القادم
الأحرار: نخشى إقدام المالكي على حل البرلمان وإعلان الطوارئ مستغلاً غياب رئيس الجمهورية
سامسونج تكشف عن ماوس العين “آيكان بلس
الموافقة انشاء مدينة جامعية في سوق الشيوخ
واتساب يحصل على تحديث ليخبر المستخدم متى تمت قراءة رسالته
ماذا يذبح القصابون من لحوم في قضاء الشطرة !؟
القاهرة تطالب بغداد بتسليمها 19 عاملا مصريا احدهم توفي قبل 8 أشهر