عـــاجل

النجفيون يطالبون باعتماد يوم 25 محرم يوماً لذوي الشهيد في العراق مؤسسة آل البيت لإحياء التراث تحيي ذكرى استشهاد الامام السجاد بمشاركة أساتذة الحوزة العلمية ماذا تعرف عن الشيخ الشافيني ؟ كلماتْ..شعر (سُلطانةُ السّبي)….شعر لاتذهبوا لحرب يريدها السيد بارزاني لهذه الاسباب نبض شوق يحلم المدائن الصغيرة… شعر لحظة التجني منظمة النبتة التنموية تشارك في ورشة ( المنظمة المثالية ) قصيدة / ساقي العطاشى  يامعالي المسؤول استعير كرسيك … لكن هل تستعير وسادتي ؟؟ عراق مقسم ام عراق موحد … لمن ستكون الغلبة “تحت التنقيح” للروائي العراقي حسين عبد الخضر .. قفص.. قصة قصيرة

7 أشياء يجب عليك التوقف عن فعلها على الشبكات الاجتماعية يوتيوب يحصل على مظهر جديد وميزات إضافية آبل تؤكد تاريخ الكشف عن آيفون 8 في 12 سبتمبر بالصور.. سامسونغ تكشف رسمياً عن كالاكسي نوت 8 كيف تشحن هاتف آيفون في 5 دقائق؟ أطباء يرصدون “نشاطا غامضا” للدماغ بعد الموت ناسا تعلن اكتشاف 7 كواكب جديدة أداة جيدة تساعد الآباء في حظر الفيديوهات والقنوات الغير مرغوبة في تطبيق يوتيوب للأطفال هواوي تطلق هاتف Mate 9 Lite بمواصفات أقل وبدون عدسات لايكا التسويق الالكتروني 7 حقائق لا تعرفها عن الخيار ستجعلك تتناوله يوميا بهذه الطريقة يمكنك توثيق كل لحظاتك في السفر تويتر تطور صفحة دائمة لعرض الأحداث الحية عودة نوكيا.. بين حنين الماضي وحرب ضروس فيس بوك تعلن عن شراكة مع منصة الألعاب Unity لتطوير منصة خاصة بألعاب الويب مايكروسوفت تعمل على إصلاح مشاكل بطارية حواسيب Surface Pro 3

الناصري يعلن عن تشكيل لجنة من 10 جهات  لمتابعة الهزات الارضية  شمالي ذي قار

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

شبكة ناس الاعلامية /

اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري ، الاحد، عن تشكيل لجنة لمتابعة الهزات الارضية  شمالي ذي قار والتقليل من اثارها على السكان، موكدا ان اللجنة التي تكونت من 10 جهات مختلفة ستباشر عملها فورا لمتابعة الموضوع من كافة جوانبه.

وقال يحيى الناصري ” بعد الهزات الارضية الاخيرة التي شهدتها  شمالي ذي قار وما نجم عنها من اضرار مادية تقرر تشكيل لجنة لمتابعة موضوع الهزات من كافة جوانبه والبحث عن افضل السبل للتقليل من اثارها على السكان”، مضيفا ان “اللجنة ستتكون من ممثلين عن10 جهات مختلفة هي المحافظة ومجلسها ولجنة المتابعة وجامعة ذي قار وجامعة سومر وقضاء الرفاعي وشركة نفط ذي قار ونقابة الجيولوجيين العراقيين والانواء الجوية ودائرة بيئة ذي قار “، مبينا ان  “اللجنة ستباشر عملها فورا لمتابعة الموضوع من كافة جوانبه”.

ويذكر ان هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، أصدرت الثلاثاء الماضي 22 آب 2017 تقريراً مفصلاً عن الهزات الأرضية التي ضربت مؤخرا مناطق شمالي ذي قار وتسببت بغضب شعبي واتهام الشركات النفطية العاملة هناك.  

وبين التقرير ان النشاط الزلزالي في شمالي ذي قار حصل للفترة من 10 الى 18 آب الجاري حيث بلغ عدد الهزات الارضية المسجلة 21 هزة وأرضية تراوحت قوتها بين (2.0) و(4.5) درجة على مقياس ريختر.

وأشار التقرير الى أن معظم هذه الهزات غير محسوس بها باستثناء أربع هزات، حيث ضربت الهزة الرئيسة المنطقة الواقعة جنوب غربي قضاء الرفاعي والتي تسببت بأضرار مادية في منازل المواطنين وبنسب متفاوتة من درجات الشعور من قوية الى خفيفة بلغت (4.5) درجة على مقياس ريختر وشعر بها سكان قضاء الرفاعي وقلعة سكر والفجر والنصر والحي والشطرة.

واضاف التقرير ان المنطقة تضم شبكة من الفوالق التي هي بالأساس مناطق ضعف والتي تتأثر بثلاث قوى مسببة اعادة تنشيط هذه الفوالق بين فترة وأخرى مسببة تكرار الهزات الارضية الطبيعية فيها، وأن السجل التاريخي للنشاط الزلزالي للمنطقة بين تعرضها الى نشاط زلزالي في الاعوام ( ٢٠٠٤و ٢٠٠٨و ٢٠١٣و ٢٠١٥و ٢٠١٦) وكانت أشدها عام ٢٠٠٤ والتي بلغت قوتها 5.1 درجة على مقياس ريختر وتسببت بأضرار مادية فقط في قضائي الرفاعي وقلعة سكر.

ولفت الى إصدار الهيئة عدة توصيات أهمها تفعيل دور غرفة عمليات الكوارث الطبيعية في محافظة ذي قار وكذلك تفعيل دور خطة الطوارئ والعمل على تطبيقها وايضا التأكيد بضرورة تثقيف المواطنين وحثهم على الالتزام بتعليمات الجهات المختصة وبعض التعليمات والوصايا الخاصة بالزلازل.

اترك تعليق

برشلونة يطيح بريال مدريد في كلاسيكو مثير (فيديو)
نصف راتب لمدة سنتين للموظف المنقول على ان تقطع علاقته من دائرته نهائياً
أول سيارة في العالم دون عجلة قيادة.
عناقيد الزهر
الخرسان في بغداد لتصفية تركة المالكي الثقيلة
عاجل السيد عمار الحكيم : عصابات داعش الارهابية هم يأجوج ومأجوج هذا الزمان
الوقف المسيحي : طارق عزيز ناصر النظام السابق ضدنا
القوات الامنية والحشد الشعبي تمكنوا من تحرير قرية ومزارع جنوب شرق تكريت
الاتحادين الدولي والآسيوي يطالبان بإصلاحات قبل رفع الحظر عن ملاعب اربيل ودهوك
انسحاب الحشد الشعبي في صالح من
بالتفصيل .. العبيدي يكشف ما حصل في ” الثرثار “
بالصور: المباشرة بتركيب ساعة برج العتبة العباسيّة المقدّسة وتشغيلها مطلع الشهر القادم..
اسماء عدد من الاعضاء من كتلة الاحرار الذين قدموا استقالتهم بعد بيان الصدر
الأمانة العامة لمجلس الوزراءتعلن يوم الاثنين القادم عطلة رسمية
ذي قار تنتقد ترشيح سبعة اعضاء من مجلسها
أكثر من 100 طبيب يبادرون بتقديم العلاجات الطبية لذوي شهداء وجرحى الحشد الشعبي
اطراف سياسية تسعى الى اعادة ترشيح ناجح حمود لرئاسة اتحاد الكرة
“مؤسسة ناس” تكرم التلاميذ الاوائل في مدرسة دعبل الخزاعي
قائد الفرقة الذهبية [فاضل برواري] ينفي اصابته بنيران قناص وسط الرمادي
اتحاد الكرة يرسل دعوات رسمية للمحترفين استعداد لمباراتي اليمن و البحرين