عـــاجل

النجفيون يطالبون باعتماد يوم 25 محرم يوماً لذوي الشهيد في العراق مؤسسة آل البيت لإحياء التراث تحيي ذكرى استشهاد الامام السجاد بمشاركة أساتذة الحوزة العلمية ماذا تعرف عن الشيخ الشافيني ؟ كلماتْ..شعر (سُلطانةُ السّبي)….شعر لاتذهبوا لحرب يريدها السيد بارزاني لهذه الاسباب نبض شوق يحلم المدائن الصغيرة… شعر لحظة التجني منظمة النبتة التنموية تشارك في ورشة ( المنظمة المثالية ) قصيدة / ساقي العطاشى  يامعالي المسؤول استعير كرسيك … لكن هل تستعير وسادتي ؟؟ عراق مقسم ام عراق موحد … لمن ستكون الغلبة “تحت التنقيح” للروائي العراقي حسين عبد الخضر .. قفص.. قصة قصيرة

7 أشياء يجب عليك التوقف عن فعلها على الشبكات الاجتماعية يوتيوب يحصل على مظهر جديد وميزات إضافية آبل تؤكد تاريخ الكشف عن آيفون 8 في 12 سبتمبر بالصور.. سامسونغ تكشف رسمياً عن كالاكسي نوت 8 كيف تشحن هاتف آيفون في 5 دقائق؟ أطباء يرصدون “نشاطا غامضا” للدماغ بعد الموت ناسا تعلن اكتشاف 7 كواكب جديدة أداة جيدة تساعد الآباء في حظر الفيديوهات والقنوات الغير مرغوبة في تطبيق يوتيوب للأطفال هواوي تطلق هاتف Mate 9 Lite بمواصفات أقل وبدون عدسات لايكا التسويق الالكتروني 7 حقائق لا تعرفها عن الخيار ستجعلك تتناوله يوميا بهذه الطريقة يمكنك توثيق كل لحظاتك في السفر تويتر تطور صفحة دائمة لعرض الأحداث الحية عودة نوكيا.. بين حنين الماضي وحرب ضروس فيس بوك تعلن عن شراكة مع منصة الألعاب Unity لتطوير منصة خاصة بألعاب الويب مايكروسوفت تعمل على إصلاح مشاكل بطارية حواسيب Surface Pro 3

محافظ ذي قار يبحث مع لجنة المبادرة الوطنية للزراعة سبل دعم الانتاج المحلي

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

شبكة ناس / ناصرية /

ناقش محافظ ذي قار يحيى الناصري، الثلاثاء، مع اللجنة العليا للمبادرة الزراعية سيل دعم الفلاحين والانتاج المحلي واليات الاستفادة منها، موكدا انها كانت بالفترات السابقة متدنية لاسباب عدة ابرزها غياب العقود الزراعية.

وقال الناصري خلال ترؤسه  اجتماع اللجنة الزراعية  بحضور النائب الأول للمحافظ عادل الدخيلي و مدير عام المكتب التنفيذي للجنة العليا للمبادرة الزراعية صلاح عبد الصاحب بلال وعدد من رؤساء اللجان الزراعية في الاقضية والنواحي ان “المبادرة الزراعية مهمة جدا وامكانياتها المالية جيدة ولكن للأسف ذي قار لم تستفد منها بالفترة الماضية  الا بمستويات متدنية و بنسبة1.5% من امكانياتها، وكان هذا احد المعوقات الاساسية للنهوض بالواقع الزراعي بذي قار “، مبينا ان “اجتماع اللجنة الزراعية استضاف مدير عام المكتب التنفيذي للجنة العليا للمبادرة الزراعية  لمناقشة سبل الاستفادة منها، وافتقاد ذي قار للعقود الزراعية بسبب سياسات النظام سابقا وقانون الاصلاح الزراعي، وطرحنا عليه الصعوبات التي يواجهها الفلاح في المصرف وملكية الارض والضمانات المطلوبة من الفلاح”، مضيفا ان”الحلول المقترحة هي مركزية ونحتاج لتدخل المصرف الزراعي  ووزارة الزراعة من اجل الاستفادة بصورة ايجابية من المبادرة الزراعية ودعم الفلاح والانتاج الزراعي المحلي”

وكانت الحكومة العراقية اطلقت في آب من العام 2008، مبادرة شاملة للنهوض بالواقع الزراعي في البلاد، وحددت سقفاً زمنياً مدته عشر سنوات لبلوغ العراق مرحلة الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية.

اترك تعليق

ميلان يتسلح بالشعراوي في ديربي ميلانو
المرجعية الدينية تدعو الكتل السياسية لدعم العبادي لمعالجة أخطاء المالكي
البلديات تعلن نقل 16 صلاحية “مهمة” إلى المحافظات
الكشف عن أسماء الـ23 لاعباً المرشحين لنيل الكرة الذهبية ونجم برشلونة خارج القائمة ..!
الروماني تيتا يقترب من تدريب الشرطة
السلطه الابديه…وحكام يعرب
معين الكاظمي يشيد بدور شبكة ناس الاعلامية في مهرجان الغدير
ملاحظات إنضاجية على قانون الأحزاب السياسية في العراق
انتحار طالب في الجامعة التكنولوجية بسبب الامتحانات
شرطة ذي قار تخصص 22 مليار دينار لإنشاء منظومة أمنية متكاملة
متظاهرو الديوانية يطالبون بانقاذ البلاد من “افة الفساد”
غاز الجنوب يضيف كأس المثابرة إلى لقب الدوري بالكرة الطائرة
طائرات ومدفعية الجيش تبدأ بقصف المناطق المسيطر عليها “داعش” في الموصل
لوحات “خالية” يقدر ثمنها بمليوني دولار
القشلة (من سجن للهاربين من العسكرية أو مرتكبي الجرائم الى هايدبارك بنكهة عراقية)
من هو الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي؟ اكمل دراسته الاولية والثانوية في مدينة الصدر
عاجل/ تفجير مزدوج قرب السفارة الإيرانية في لبنان ووقوع اصابات
القاء القبض على المسؤول الاول لمجزرة سبايكر في جبال مكحول
عاجل .. تجدد الاشتباكات في محيط دائرة استخبارات كركوك
الصدر يدعوا إلى الوحدة الإسلامية ويطالب السعودية بحماية قبر النبي ص وبناء قبور أئمة البقيع