عـــاجل

النجفيون يطالبون باعتماد يوم 25 محرم يوماً لذوي الشهيد في العراق مؤسسة آل البيت لإحياء التراث تحيي ذكرى استشهاد الامام السجاد بمشاركة أساتذة الحوزة العلمية ماذا تعرف عن الشيخ الشافيني ؟ كلماتْ..شعر (سُلطانةُ السّبي)….شعر لاتذهبوا لحرب يريدها السيد بارزاني لهذه الاسباب نبض شوق يحلم المدائن الصغيرة… شعر لحظة التجني منظمة النبتة التنموية تشارك في ورشة ( المنظمة المثالية ) قصيدة / ساقي العطاشى  يامعالي المسؤول استعير كرسيك … لكن هل تستعير وسادتي ؟؟ عراق مقسم ام عراق موحد … لمن ستكون الغلبة “تحت التنقيح” للروائي العراقي حسين عبد الخضر .. قفص.. قصة قصيرة

7 أشياء يجب عليك التوقف عن فعلها على الشبكات الاجتماعية يوتيوب يحصل على مظهر جديد وميزات إضافية آبل تؤكد تاريخ الكشف عن آيفون 8 في 12 سبتمبر بالصور.. سامسونغ تكشف رسمياً عن كالاكسي نوت 8 كيف تشحن هاتف آيفون في 5 دقائق؟ أطباء يرصدون “نشاطا غامضا” للدماغ بعد الموت ناسا تعلن اكتشاف 7 كواكب جديدة أداة جيدة تساعد الآباء في حظر الفيديوهات والقنوات الغير مرغوبة في تطبيق يوتيوب للأطفال هواوي تطلق هاتف Mate 9 Lite بمواصفات أقل وبدون عدسات لايكا التسويق الالكتروني 7 حقائق لا تعرفها عن الخيار ستجعلك تتناوله يوميا بهذه الطريقة يمكنك توثيق كل لحظاتك في السفر تويتر تطور صفحة دائمة لعرض الأحداث الحية عودة نوكيا.. بين حنين الماضي وحرب ضروس فيس بوك تعلن عن شراكة مع منصة الألعاب Unity لتطوير منصة خاصة بألعاب الويب مايكروسوفت تعمل على إصلاح مشاكل بطارية حواسيب Surface Pro 3

العتبة الحسينية تطلق مسابقة للقصة القصيرة

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

شبكة ناس / متابعة /

أعلنت اللجنة التحضيرية لمهرجان تراتيل سجادية الدولي السنوي الذي تقيمه العتبة الحسينية المقدسة عن إقامة مسابقة للقصة القصيرة ضمن المهرجان.

وتقيم العتبة الحسينية المقدسة “تراتيل سجادية ” سنويا في ذكرى شهادة الإمام السجاد عليه السلام في ذكرى شهادته التي تصادف في الخامس والعشرين من محرم.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان جمال الدين الشهرستاني للموقع الرسمي “المسابقة جاءت لتسليط الضوء على حياة الإمام السجاد عليه السلام في كتابة القصة القصيرة, لرفد الساحة الثقافية بمنتج أدبي ملتزم, وتفعيل وتشجيع الكتابة القصصية عن الأدباء الشباب والرواد للاشتراك في المهرجان بنسخته الرابعة”.

وأضاف “ان جوائز مالية كبيرة ستكون بانتظار الفائزين الثلاثة الأوائل في المسابقة, وشهادات تقديرية لأفضل عشر قصص مستوفية للشروط”.

وأشار الشهرستاني, الى ان اللجنة اشترطت ان لا تقل القصة عن  500كلمة ولا تزيد عن 1500, وان تكون باللغة العربية الفصحى, وتتناول حياة الإمام السجاد والحقوق التي أرساها على ان لا تكون منشورة او مشاركة في مسابقات أخرى.

ولفت الى ان المشاركة تكون بقصة واحدة, ويحق للعتبة الحسينية ترشيح ما تجده مناسبا لإصدار مجموعة قصصية للقصص الفائزة والمميزة, ويكون آخر موعد لاستلام القصص المشاركة 15 /8 /2017م, وسيكون إعلان النتائج في حفل خاص ضمن مهرجان تراتيل سجادية الرابع.

وبإمكان الراغبين بالاشتراك في المسابقة إرسال قصصهم عبر البريد الالكتروني التالي (Alsegad1439@yahoo.com), او عبر صفحة الفيس بوك (مسابقة القصة القصيرة لمهرجان تراتيل سجادية).

صديق الزريجاوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة        

 

اترك تعليق

تظاهرة في النجف للتنديد بـ”الخيانة العظمى” من المتغيبين عن جلسة البرلمان أمس
عماد الخرسان … نتيجة زواج غير شرعي بين أمريكا وإيران‎
ائتلاف المواطن: اقرار الموازنة بعد الانتخابات يؤثر سلباً على الاقتصاد العراقي
«البعرة تدل على البعير، والأثر يدل على المسير، و…..»
الداعية العراقي احمد الكبيسي يثير زوبعة جديدة: الوهابية صناعة يهودية
صحة ذي قار تفتتح قسم الكلى الاسبوع المقبل بعد اعادة تاهيله وتجهيزه بمعدات متطورة
الصدر يدعوا إلى إضراب الموظفين كافة عن الدوام يومي الأحد والاثنين عدا الأجهزة الأمنية لتفعيل الاحتجاجات السلمية الإصلاحية
شبكة ناس الاعلامية تنشر ((ركضة طويريج المليونية)) كربلاء تتلاطم فيها أمواج الزائرين لإحياء يوم عاشوراء .. تقرير مصور
الرصافة ونظرية الموت
الحيدري يؤكد ضرورة “الحوار الصريح” مع السعودية لدعم العراق في حال صحة “ويكيليكس”
“اتحاد القوى” يتراجع بعد 48 ساعة فقط : لن نقبل بالمالكي
صحيفة لبنانية : جماعات كردية تغري أهالي طوزخورماتو لشراء منازلهم بأضعاف أسعارها
الحشد الشعبي .. وخيوط المؤامرة الدولية
المالية النيابية: سندمج موازنتي 2014-2015 للقضاء على الأزمة الاقتصادية
تسمية الجهاز الفني لمنتخب الشباب بكرة القدم
مقتدى الصدر : الإرهاب ظاهرة أمريكية إسرائيلية .. والبعث موجود بسبب حكومة المالكي
الصدر يوجه الامانة العامة لكتلة الاحرار بفتح مكتب لها في طوز خرماتو لإيصال احتياجات الأهالي لمفاصل صنع القرار
الزبيدي يطالب هيئة النزاهة بالجدّية في ملاحقة سرّاق ومهرّبي المال العام
مقتل خمسة عمال دعايات انتخابية بهجوم مسلح جنوب تكريت
خادم بغداد يفتح النار على قناة العراقية !!