عـــاجل

صرخة زهرة اللوتس افتتاح محطة تعبئة الوقود ريبال ٢ الاستثمارية في قضاء الكوفة الناصري..الايام القادمة ستشهد تسيير رحلات إلى مشهد وبعض العواصم العربية  زنبقة مكتب السيد الصدر في الجنوب يقيم مهرجان الانتصار الجماهيري في الناصرية .. مصور شعب ومكاتب مكافحة إجرام كربلاء تلقي القبض على 17 متهما بجرائم جنائية مختلفة من بينهم متهم مطلوب وفق مادة الخطف واخر بالقتل العمد أحمد الباقري  الصدى والصوت في ذاكرة المدينة  المؤسسة الوطنية للتنمية البشرية تختتم جلستها الأولى من برنامجها الموسوم العدالة والأمن في كربلاء المقدسة منظمة ساوة لحقوق الإنسان تقوم بتنفيذ ورش التوعية الخاصة بحقوق الشهداء والمفقودين قسرا كلمة النصر التي القاها العبادي من قلب الموصل المحررة يوم الاثنين 10تموز2017 العبادي يوجه بتعطيل الدوام الرسمي غداً ابتهاجاً بتحرير الموصل وزارة التربية تعلن تأجيل امتحان السادس الاعدادي الى يوم الاربعاء وتأجيل امتحان الخميس الى السبت المقبل عناقيد الزهر هايبون

كيف تشحن هاتف آيفون في 5 دقائق؟ أطباء يرصدون “نشاطا غامضا” للدماغ بعد الموت ناسا تعلن اكتشاف 7 كواكب جديدة أداة جيدة تساعد الآباء في حظر الفيديوهات والقنوات الغير مرغوبة في تطبيق يوتيوب للأطفال هواوي تطلق هاتف Mate 9 Lite بمواصفات أقل وبدون عدسات لايكا التسويق الالكتروني 7 حقائق لا تعرفها عن الخيار ستجعلك تتناوله يوميا بهذه الطريقة يمكنك توثيق كل لحظاتك في السفر تويتر تطور صفحة دائمة لعرض الأحداث الحية عودة نوكيا.. بين حنين الماضي وحرب ضروس فيس بوك تعلن عن شراكة مع منصة الألعاب Unity لتطوير منصة خاصة بألعاب الويب مايكروسوفت تعمل على إصلاح مشاكل بطارية حواسيب Surface Pro 3 هواوي تطرح حاسبها المتحول MateBook في السعودية تطبيق ntwrk لتنظيم جهات الاتصال وفقاً لحاجتك بالتواصل معهم 10 معلومات أساسية حول معمارية معالجات Zen إتش بي توقف اعتمادها على نظام أندرويد وتتحول إلى ويندوز 10

مؤسسة عالمية في واشنطن تبعث ثلاث رسائل للمسلمين وعلمائهم وحكامهم عشية عيد الفطر

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

شبكة ناس – بغداد – فراس الكرباسي
بعثت مؤسسة الامام الشيرازي العالمية في واشنطن، الاحد، ثلاث رسائل مهمة الى علماء الامّة ومفكريها واصحاب الاقلام الحرة والرسالة الثانية لعموم المسلمين والرسالة الثالثة الى حكام البلاد الاسلامية، وتأتي هذه الرسائل الثلاث بمناسبة عيد الفطر المبارك.
وجاء في بيان المؤسسة، انّ “مؤسسة الامام الشيرازي اذ تنتهز فرصة حلول عيد الفطر المُبارك الذي جعله الله تعالى للمسلمين عيدا ولمحمد صلى الله عليه واله ذخرا وشَرفاً ومزيدا، تود ان تُشيرُ الى القضايا التالية وتبعث بشأنها ثلاث رسائل”.
واضاف البيان “الرسالة الاولى موجهة الى علماء الامّة ومفكريها والى اصحاب الاقلام الحرة وانّ نشر علوم مدرسة اهل البيت عليهم السلام في هذه المرحلة العصيبة من تاريخ الامّة التي يُتَّهم دينها بالعنف والارهابِ جرَّاء الجرائِم البشِعة التي يرتكبها الارهابيّون ضد الانسانيّة في كل مكان وباسم الدِّين الحنيف وباسم رسول الله صلى الله عليه وإله وانّ نشر علوم هذه المدرسة الحقة التي تمثل الاسلام المحمدي الأَصيل واجب ديني وأخلاقي وتاريخي مهم جدا، لإعادة الروح الى القيم السّماوية الحقيقيَّة والى التَّاريخ الحقيقيِّ للمسلمين والذي لا يمكن ان نجده الّا في هذه المدرسة وأئمتها ورموزها وسيرتهم ومسيرتهم وكما قال المرجع الديني اية الله العظمى السيد صادق الشيرازي ان هذا القرن هو قرن أمير المؤمنين عليه السلام”.
واكدت المؤسسة على انه ينبغي ان “يهتم الجميع بنشر ثقافة مدرسته عليه السلام وبيان اسلوب حكومته وكيفية استيعابه للموافق والمخالف، واعطائه الحرية للمعارضة السياسية و تقديم العون للجميع، حتى انه لا سجين سياسي واحد في دولته، ولا كبت للحريات العامة، ولا فقر في المجتمع”.
بينما كانت الرسالة الثَّانية موجهة الى المسلمين كافة، “فما تمر به الامّة من فقر مدقع ومشاكل سياسية وكبت الحريات من جهة، واحتراب طائِفيٌّ وتجييش عنصري ضدَّ بعضها والذي سالت بسببهِ دماء وانتُهكت أعراض ودُمرت مدن وحضارات ومدنية وتاريخ من جهة اخرى، يبعث على الاسف والاسى، فهل هذه هي أمةٍ محمد صلى الله عليه وآله وهل هذه هي الامّة التي أرادَ ان يبنيها رسول الله صلى الله عليه وآله”.
وتابعت الرسالة “للأسف الشّديد فلقد اضاع المسلمون روح القران الكريم التي تتجلّى في الآيات الكريمةِ التي يسميها المرجع الراحل الامام الشيرازي قدس سِرُّه بآيات البِناء الحضاري ومنها قوله تعالى {إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ} وقولهُ تعالى {وَالَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِرَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَمْرُهُمْ شُورَىٰ بَيْنَهُمْ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ}”.
وشددت المؤسسة على انه “ينبغي العودة الى هذه الآيات لأحيائها في نفوس الامّة لتتمكن من اعادة صياغة شخصيتها بين امم العالم من جديد، لتعود سيدة نفسها تتعامل مع الامم الاخرى”.
واما الرسالة الثَّالثة فقد وجهت الى حكام البلاد الاسلاميّة، ونصها “الى متى تظلّ شعوبِنا ضحيَّة الصّراعات السّياسية التي تجيِّش من اجلها اموال البلاد الاسلاميّة فتبددها في حروب عبثيّة لم تنتج الّا الدّمار والخراب والتخلُّف والمرض؟! فيما تعيش أغلبية شعوبِنا تحت خط الفقر، وبلادنا عالة على الاخرين تستورد منهم كل شيء ولا تنتج شيئا حتَّى تحوَّلت الامّة بكاملها الى أمة مستهلكة؟!”.
وطالبت المؤسسة بانّنا “ندعو حكام بلاد المسلمين الى تحكيم المصالح العليا للأمة لاعادة النَّظر في السّياسات العامة المتبعة! بِما يضمن ستة امور وهي احترام حقوق الانسان ومبدأ تكافُؤ الفُرص والعدالة والمساواة والغاء كافة انواع التّمييز والامر الرابع هو خلق فرص العمل خاصَّةً للنشء الجديد واعادة النَّظر في المناهج التّعليمية والتربويّة بما يُحقِّق ثقافة السّلم والتَّعايش للقضاءِ على ظاهرة العُنف والارهاب التي مصدرها الكراهيّة والغاء الاخر واخيرا خلق الارضيّة اللّازمة والمناسبة لتحقيق المشاركة الحقيقيَّة للمجتمع في الشّأن العام، وفِي عمليَّات الإعمار والبناء والاستثمار والتّنمية المستدامة”.

اترك تعليق

صرخة
زهرة اللوتس
افتتاح محطة تعبئة الوقود ريبال ٢ الاستثمارية في قضاء الكوفة
الناصري..الايام القادمة ستشهد تسيير رحلات إلى مشهد وبعض العواصم العربية 
زنبقة
مكتب السيد الصدر في الجنوب يقيم مهرجان الانتصار الجماهيري في الناصرية .. مصور
شعب ومكاتب مكافحة إجرام كربلاء تلقي القبض على 17 متهما بجرائم جنائية مختلفة من بينهم متهم مطلوب وفق مادة الخطف واخر بالقتل العمد
أحمد الباقري  الصدى والصوت في ذاكرة المدينة 
المؤسسة الوطنية للتنمية البشرية تختتم جلستها الأولى من برنامجها الموسوم العدالة والأمن في كربلاء المقدسة
منظمة ساوة لحقوق الإنسان تقوم بتنفيذ ورش التوعية الخاصة بحقوق الشهداء والمفقودين قسرا
كلمة النصر التي القاها العبادي من قلب الموصل المحررة يوم الاثنين 10تموز2017
العبادي يوجه بتعطيل الدوام الرسمي غداً ابتهاجاً بتحرير الموصل
وزارة التربية تعلن تأجيل امتحان السادس الاعدادي الى يوم الاربعاء وتأجيل امتحان الخميس الى السبت المقبل
عناقيد الزهر
هايبون
ابليس سعيد!
عشق
ماء وبستان ….
مازلت القصيدة اليتيمة، وليس من قائل لي!.
رئيس مؤسسة ناس يدعو لتأسيس حزب نسوي
برلماني روسي: أردوغان قصف اقتصاده بصاروخ جو-جو وموسكو لا تنتقم من الشعب التركي
الناصري يوعز بمعالجة مشكلة مجاري قضاء سيد دخيل واستكمال متطلبات انجاز مشروع المجاري
هذا ما قاله ترامب عن صدام حسين واسلحة الدمار الشامل
بغداد وواشنطن: بين مشروعي قانونين 
2500 روسياً مع داعش في سوريا
الاعرجي: التغيير الذي طالبت به المرجعية يعني الاستبدال بالأفضل كون الذي سبقه “سيء”
مجموعة الدول السبع تتفق على تدريب القوات العراقية ودعم الحكومة العراقية
تأجيل الانتخابات البرلمانية خط أحمر
داعش تفتح سوقا للنخاسة لبيع 100 “سبية” سورية في الفلوجة
جيولوجيون يستبعدون وقوع تسونامي في العراق
العراق .. هزيمة المجتمع وانتصار السياسيين
مقتل امراة واصابة ستة اشخاص بهجوم بسكين في لندن وتعزيز إجراءات الأمن
شعبي ينتفض
اسماء الوجبة السابعة لمبادرة السكن في محافظة ذي قار
الشعارات السياسية في المواكب الحسينية ضرورية
” شقندحيات ” مجموعة مقالات ساخرة عن الفساد لكاتبها ترى النور في كربلاء
شركة ((InterHealth Canada)) الهولندية تبدي استعدادها للاستثمار في مجال الصحة بمحافظة النجف الاشرف
السيد عمار الحكيم يبحث مع هادي العامري المستجدات السياسية
الصدر يعلن الحداد لمدة ” ثلاثة ايام “
دفعة جديدة من المروحيات الروسية تصل العراق قريبا