عـــاجل

دكتاتور مغلوب على أمره اتحاد أدباء ذي قار يقيم أمسية حول نهب الآثار العراقية وتدميرها .ٍ       محاولة منى لتطوير القصة القصيرة العربية أُقدم لكم اليوم :- التحالف الوطني على فراش الموت تكامل ام تقاطع المشاريع الشيعية في العراق ! حزب الدعوة و مخاض صقر جديد  في ذكرى وفاة النبي؛ من أرتد بعده؟ خيام الألم حواء القائد! المؤتمر القومي الإسلامي ضحية المرحلة وصريع الأزمة أنتصرنا .. ولكن ماذا بعده ؟؟ مَنْ لا يُشارك لا يحق له الإعتراض المركز العراقي لدعم حرية التعبير يناقش مع الامم المتحدة توفير الحماية للصحفيين أولويات يجب مراعاتها بعد الانتصار على داعش أكون او لا أكون

7 أشياء يجب عليك التوقف عن فعلها على الشبكات الاجتماعية يوتيوب يحصل على مظهر جديد وميزات إضافية آبل تؤكد تاريخ الكشف عن آيفون 8 في 12 سبتمبر بالصور.. سامسونغ تكشف رسمياً عن كالاكسي نوت 8 كيف تشحن هاتف آيفون في 5 دقائق؟ أطباء يرصدون “نشاطا غامضا” للدماغ بعد الموت ناسا تعلن اكتشاف 7 كواكب جديدة أداة جيدة تساعد الآباء في حظر الفيديوهات والقنوات الغير مرغوبة في تطبيق يوتيوب للأطفال هواوي تطلق هاتف Mate 9 Lite بمواصفات أقل وبدون عدسات لايكا التسويق الالكتروني 7 حقائق لا تعرفها عن الخيار ستجعلك تتناوله يوميا بهذه الطريقة يمكنك توثيق كل لحظاتك في السفر تويتر تطور صفحة دائمة لعرض الأحداث الحية عودة نوكيا.. بين حنين الماضي وحرب ضروس فيس بوك تعلن عن شراكة مع منصة الألعاب Unity لتطوير منصة خاصة بألعاب الويب مايكروسوفت تعمل على إصلاح مشاكل بطارية حواسيب Surface Pro 3

مؤسسة عالمية في واشنطن تبعث ثلاث رسائل للمسلمين وعلمائهم وحكامهم عشية عيد الفطر

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

شبكة ناس – بغداد – فراس الكرباسي
بعثت مؤسسة الامام الشيرازي العالمية في واشنطن، الاحد، ثلاث رسائل مهمة الى علماء الامّة ومفكريها واصحاب الاقلام الحرة والرسالة الثانية لعموم المسلمين والرسالة الثالثة الى حكام البلاد الاسلامية، وتأتي هذه الرسائل الثلاث بمناسبة عيد الفطر المبارك.
وجاء في بيان المؤسسة، انّ “مؤسسة الامام الشيرازي اذ تنتهز فرصة حلول عيد الفطر المُبارك الذي جعله الله تعالى للمسلمين عيدا ولمحمد صلى الله عليه واله ذخرا وشَرفاً ومزيدا، تود ان تُشيرُ الى القضايا التالية وتبعث بشأنها ثلاث رسائل”.
واضاف البيان “الرسالة الاولى موجهة الى علماء الامّة ومفكريها والى اصحاب الاقلام الحرة وانّ نشر علوم مدرسة اهل البيت عليهم السلام في هذه المرحلة العصيبة من تاريخ الامّة التي يُتَّهم دينها بالعنف والارهابِ جرَّاء الجرائِم البشِعة التي يرتكبها الارهابيّون ضد الانسانيّة في كل مكان وباسم الدِّين الحنيف وباسم رسول الله صلى الله عليه وإله وانّ نشر علوم هذه المدرسة الحقة التي تمثل الاسلام المحمدي الأَصيل واجب ديني وأخلاقي وتاريخي مهم جدا، لإعادة الروح الى القيم السّماوية الحقيقيَّة والى التَّاريخ الحقيقيِّ للمسلمين والذي لا يمكن ان نجده الّا في هذه المدرسة وأئمتها ورموزها وسيرتهم ومسيرتهم وكما قال المرجع الديني اية الله العظمى السيد صادق الشيرازي ان هذا القرن هو قرن أمير المؤمنين عليه السلام”.
واكدت المؤسسة على انه ينبغي ان “يهتم الجميع بنشر ثقافة مدرسته عليه السلام وبيان اسلوب حكومته وكيفية استيعابه للموافق والمخالف، واعطائه الحرية للمعارضة السياسية و تقديم العون للجميع، حتى انه لا سجين سياسي واحد في دولته، ولا كبت للحريات العامة، ولا فقر في المجتمع”.
بينما كانت الرسالة الثَّانية موجهة الى المسلمين كافة، “فما تمر به الامّة من فقر مدقع ومشاكل سياسية وكبت الحريات من جهة، واحتراب طائِفيٌّ وتجييش عنصري ضدَّ بعضها والذي سالت بسببهِ دماء وانتُهكت أعراض ودُمرت مدن وحضارات ومدنية وتاريخ من جهة اخرى، يبعث على الاسف والاسى، فهل هذه هي أمةٍ محمد صلى الله عليه وآله وهل هذه هي الامّة التي أرادَ ان يبنيها رسول الله صلى الله عليه وآله”.
وتابعت الرسالة “للأسف الشّديد فلقد اضاع المسلمون روح القران الكريم التي تتجلّى في الآيات الكريمةِ التي يسميها المرجع الراحل الامام الشيرازي قدس سِرُّه بآيات البِناء الحضاري ومنها قوله تعالى {إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ} وقولهُ تعالى {وَالَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِرَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَمْرُهُمْ شُورَىٰ بَيْنَهُمْ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ}”.
وشددت المؤسسة على انه “ينبغي العودة الى هذه الآيات لأحيائها في نفوس الامّة لتتمكن من اعادة صياغة شخصيتها بين امم العالم من جديد، لتعود سيدة نفسها تتعامل مع الامم الاخرى”.
واما الرسالة الثَّالثة فقد وجهت الى حكام البلاد الاسلاميّة، ونصها “الى متى تظلّ شعوبِنا ضحيَّة الصّراعات السّياسية التي تجيِّش من اجلها اموال البلاد الاسلاميّة فتبددها في حروب عبثيّة لم تنتج الّا الدّمار والخراب والتخلُّف والمرض؟! فيما تعيش أغلبية شعوبِنا تحت خط الفقر، وبلادنا عالة على الاخرين تستورد منهم كل شيء ولا تنتج شيئا حتَّى تحوَّلت الامّة بكاملها الى أمة مستهلكة؟!”.
وطالبت المؤسسة بانّنا “ندعو حكام بلاد المسلمين الى تحكيم المصالح العليا للأمة لاعادة النَّظر في السّياسات العامة المتبعة! بِما يضمن ستة امور وهي احترام حقوق الانسان ومبدأ تكافُؤ الفُرص والعدالة والمساواة والغاء كافة انواع التّمييز والامر الرابع هو خلق فرص العمل خاصَّةً للنشء الجديد واعادة النَّظر في المناهج التّعليمية والتربويّة بما يُحقِّق ثقافة السّلم والتَّعايش للقضاءِ على ظاهرة العُنف والارهاب التي مصدرها الكراهيّة والغاء الاخر واخيرا خلق الارضيّة اللّازمة والمناسبة لتحقيق المشاركة الحقيقيَّة للمجتمع في الشّأن العام، وفِي عمليَّات الإعمار والبناء والاستثمار والتّنمية المستدامة”.

اترك تعليق

دكتاتور مغلوب على أمره
اتحاد أدباء ذي قار يقيم أمسية حول نهب الآثار العراقية وتدميرها .ٍ
      محاولة منى لتطوير القصة القصيرة العربية أُقدم لكم اليوم :-
التحالف الوطني على فراش الموت
تكامل ام تقاطع المشاريع الشيعية في العراق !
حزب الدعوة و مخاض صقر جديد 
في ذكرى وفاة النبي؛ من أرتد بعده؟
خيام الألم
حواء القائد!
المؤتمر القومي الإسلامي ضحية المرحلة وصريع الأزمة
أنتصرنا .. ولكن ماذا بعده ؟؟
مَنْ لا يُشارك لا يحق له الإعتراض
المركز العراقي لدعم حرية التعبير يناقش مع الامم المتحدة توفير الحماية للصحفيين
أولويات يجب مراعاتها بعد الانتصار على داعش
أكون او لا أكون
العدم رؤية قاصرة !
لعنة الحُب ..
وكالة خبر الاعلامية تطلق مسابقتها السنوية للقصة القصيرة جدا بنسختها الثالثة
ندوة حول ديوان ” درفتين ومدا ” شعر باللبناني مارون الماحولي
حفل توقيع ديوان ” إذا انجرح الماء ” للشاعر عادل حيدر
صندوق الاسكان في واسط يسلم 470 صك للمواطنين خلال شهر ايلول
الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحظر استضافة مباريات أندية إسرائيل
مواطن من ذي قار يهدد بالاضراب المفتوح عن الطعام
المتحدث باسم الحشد الشعبي يعلن مشاركة الالاف من المقاتلين لتحرير صلاح الدين من داعش
الشطرنج لعبة الملوك والحساب والفكر
مؤسسة ناس تشارك في ندوة حول العنف ضد المرأة… تقرير بالصور
حوار مع السيد مقتدى لـ (صحيفة الحياة)
تفاصيل عن بدء المرحلة الثانية من تحرير محافظة صلاح الدين
المباشرة بإجراءات العفو الخاص لنزلاء سجن بادوش
وزارة الداخلية تجهز شرطة ذي قار بعجلتين لكشف المتفجرات تعمل بتقنية الأشعة السينية
ديل” تطلق حاسوبا لوحيا بنظام “ويندوز” وبسعر 200 دولار
نفط الوسط العراقي يودع الآسيوي بالخسارة من الجيش السوري
الجبوري يعتذر عن قبول طلب ائتلاف المالكي باعتباره الكتلة الاكبر ويقبل طلب التحالف الوطني
شبكة ناس توقد شمعتها الثانية وسط حضور حكومي وإعلامي… مصور
فضيحة: وكيل وزير جنده (خميس الخنجر) لضرب الجامعات الشيعية
تشكيل الحركة الوطنية لتحرير الموصل من العشائر الوطنية تتألف من ألف مقاتل مُدرب على حرب الشوارع
أغرب 10 صور ادهشت الجميع لالتقاطها في الوقت المناسب
نشوب حريق في مصفى للنفط في السليمانية
نيمار: صداقتي مع ميسي وسواريز سر نجاح برشلونه
اتحاد الحقوقيين في ذي قار يختار الشويلي لمنصب نائب الرئيس