عـــاجل

العدم رؤية قاصرة ! لعنة الحُب .. وكالة خبر الاعلامية تطلق مسابقتها السنوية للقصة القصيرة جدا بنسختها الثالثة ندوة حول ديوان ” درفتين ومدا ” شعر باللبناني مارون الماحولي حفل توقيع ديوان ” إذا انجرح الماء ” للشاعر عادل حيدر وتوكل… نص شعر طبيب إيطالي يعلن نجاح أول عملية زرع رأس في العالم خاطئون الزوراء بطلاً لكأس السوبر بعد فوزه على الجوية بثلاثة أهداف مقابل لا شي بضربات الترجيح عاجل / تحرير مدينة راوة من داعش الارهابي بشكل كامل التعليم : تخصيص 50 % من نصاب الدراسة المسائية لحملة الشهادات غير المعينين مدير مكتب الشهيد الصدر يستقبل الرادود فاقد الموسوي في المكتب الشريف قراءة نقدية في رواية(أبواب الروح السبعة) للروائي السوري د. أيوب الحجلي سبعة دول عربية تساهم بتنظيم مسابقة وكالة خبر السنوية “صور الوطن الباهتة”… خاطرة

7 أشياء يجب عليك التوقف عن فعلها على الشبكات الاجتماعية يوتيوب يحصل على مظهر جديد وميزات إضافية آبل تؤكد تاريخ الكشف عن آيفون 8 في 12 سبتمبر بالصور.. سامسونغ تكشف رسمياً عن كالاكسي نوت 8 كيف تشحن هاتف آيفون في 5 دقائق؟ أطباء يرصدون “نشاطا غامضا” للدماغ بعد الموت ناسا تعلن اكتشاف 7 كواكب جديدة أداة جيدة تساعد الآباء في حظر الفيديوهات والقنوات الغير مرغوبة في تطبيق يوتيوب للأطفال هواوي تطلق هاتف Mate 9 Lite بمواصفات أقل وبدون عدسات لايكا التسويق الالكتروني 7 حقائق لا تعرفها عن الخيار ستجعلك تتناوله يوميا بهذه الطريقة يمكنك توثيق كل لحظاتك في السفر تويتر تطور صفحة دائمة لعرض الأحداث الحية عودة نوكيا.. بين حنين الماضي وحرب ضروس فيس بوك تعلن عن شراكة مع منصة الألعاب Unity لتطوير منصة خاصة بألعاب الويب مايكروسوفت تعمل على إصلاح مشاكل بطارية حواسيب Surface Pro 3

شيوخ الحشد

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

بقلم علي حازم

يد أمتلأت بتجاعيد و لحية بيضاء ترسم قصة رجال سقوا الارض من دمائهم لرسم خطوط حمراء يحذرون بها كل من تسول له نفسه بالاقتراب من بلدهم .. كبار السن في الحشد الشعبي او شيوخ الحشد على​الرغم من كبر اعمارهم لكن ترى روحهم شبابيه ويسطرون اروع وازكى البطولات في ميادين المعركة وعلى الساتر انهم رجال العز رجال ابو واستنكرو ان تدنس ارض العراق على المرتزقه وقتلة الاطفال بداعش الارهابي.. الكثير من هؤلاء الشيوخ بعضهم تكفل بتهيئة الأمور اللوجستية للمقاتلين، وبعضهم لم يكتف بذلك فحمل السلاح للمشاركة في عمليات التحرير ومنهم من تركوا وظائفهم لنيل شرف الدفاع عن ارض الوطن.. مشهد رائع لمقاتلي الحشد الشعبي، يتطرز بوجود شيوخ كبار في السن وهم يحملون السلاح تارة، ويقدمون الخدمات من طعام وشراب في اوقات اخرى.

والكثير من المقاتلين يقولون إننا “كشباب نشعر بالزهو والفخر عندما نرى رجالا بأعمار آبائنا وهم يقومون بتقديم الخدمة لنا، وأخرون يحملون السلاح في ذات السواتر التي نتواجد فيها، كل شئ يجري وكأنما النصر قريب، فشيبهم يمنحنا دافعاً كبيراً للقتال ويتسابقون قبلنا على الساتر ويضحون بأرواحهم للدفاع عن العراق وعن حضاراته وعن مقدساته ونيل شرف الشهادة.. ان وجود كبار سن بين مقاتلي الحشد يعد حافزاً معنوياً كبيراً، يؤكدون من خلاله ان مقارعة الظلم والارهاب لا يقف عند حدود العمر، بل هو واجب وطني مقدس”، مبيناً أن “هناك المئات من المقاتلين تتراوح اعمارهم بين 50 – 70 عاماً”.

فالكثير من هؤلاء الشيوخ تتجاوز اعمارهم حتى ال 70 عام ولاكنهم لم يروضو ولم يجلسو مكتوفي الأيدي بل دفعتهم الغيره الوطنيه والنخوه العراقيه للدفاع عن ارضهم وعن كرامتهم ولا شك أن التعامل الذي يكون بين المقاتلين الشباب وكبار السن رائع جداً، مبني على الاحترام المتبادل، والتعامل الأبوي، وكأن كل مقاتل أصبح له أب وأخ في ساحات القتال”، مشيراً الى أن “هناك من كبار السن يرفض العودة الى بيته وأخذ قسطاً من الراحة، مما يؤكد وجود روح قتالية حقيقية ترفض اي شئ غير الانتصار.. ولأعجوبه في رسم التضحيه تجد ان اغلب هؤلاء الشيوخ تراهم مرابطين ويقاتلون في احدى القواطع العسكرية التابعه لأحدى فصائل الحشد المقدس واولادهم في قواطع اخرى بمعنى انهم مضحين ليس بارواحهم فقط انما حتى باعز مايملكون الا وهم ابانئهم تاركين بيوتهم وعوائلهم ومرابطين في ساتر الشموخ ساتر الكرامه للحفاظ على ماء وجه العراق..إنهم ابطال لبسوا القلوب على الدروع، وراحوا يسابقون بعضهم بعضا باتجاه الموت فقد اختاروا الشهادة على الحياة، ولبوا النداء المقدس، وتركوا وراء ظهورهم الغالي والنفيس لكنهم لم ينسوا الاهل والاوﻻد والاحبة أنهم حملوا كل هؤلاء في قلبوهم وهم يدافعون عن الوطن والمقدسات ويبعدون عنّ شر الارهاب والتنظيم المتطرف (داعش) ومن لفّ لفه.

ونحن في الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك حيث حرارة الشمس وقلة الماء البارد فطوبى لهؤلاء الرجال الذين يجمعون بين الصوم والقتال.. فلم يعد بياض الشيب وتجاعيد الوجه، وانحناء الظهر، توقف خطوات هؤلاء الشيوخ للذود عن أرض الوطن، بل كانت حافزاً لتحقيق الانتصارات كل يوم. بشيبهم حررنا ارضنا وبشيبهم سننتصر..

اترك تعليق

العدم رؤية قاصرة !
لعنة الحُب ..
وكالة خبر الاعلامية تطلق مسابقتها السنوية للقصة القصيرة جدا بنسختها الثالثة
ندوة حول ديوان ” درفتين ومدا ” شعر باللبناني مارون الماحولي
حفل توقيع ديوان ” إذا انجرح الماء ” للشاعر عادل حيدر
وتوكل… نص شعر
طبيب إيطالي يعلن نجاح أول عملية زرع رأس في العالم
خاطئون
الزوراء بطلاً لكأس السوبر بعد فوزه على الجوية بثلاثة أهداف مقابل لا شي بضربات الترجيح
عاجل / تحرير مدينة راوة من داعش الارهابي بشكل كامل
التعليم : تخصيص 50 % من نصاب الدراسة المسائية لحملة الشهادات غير المعينين
مدير مكتب الشهيد الصدر يستقبل الرادود فاقد الموسوي في المكتب الشريف
قراءة نقدية في رواية(أبواب الروح السبعة) للروائي السوري د. أيوب الحجلي
سبعة دول عربية تساهم بتنظيم مسابقة وكالة خبر السنوية
“صور الوطن الباهتة”… خاطرة
“سيلفي السبهان” و “لقاء ولايتي”.. استقالة الحريري بالميزان
(زيارةُ الحُسين)… نص للشاعرة نجاح ابراهيم
مجتهد: بيان استقالة الحريري كتب له في الرياض.. وبن سلمان يبتزه مالياً على طريقة “الأمراء”
جلسة استثنائية لمجلس الأمة الكويتي الثلاثاء المقبل
بعد سخرية المغردين من احتجازهم في فندق فاخر.. الرياض: لا معاملة خاصة للأمراء السعوديين المعتقلين
ذي قار تضطر لإيقاف ثلث مشاريعها بسبب عجز الموازنة
انخفاض منسوب مياه دجلة وروافده في مدينة واسط
ألعبادي يكسر أشرعة المالكي ويدخل بحر النجف
ايها الامام ..يا راهب بني هاشم
الصحة اليمنية: 11 شهيداً و21 جريحاً من المدنيين في حصيلة أولية للغارات الخليجية
أهالي الموصل يرفضون تطبيق قرار لداعش
رئيس البرلمان يتسلم (البرنامج الحكومي) للصدر
حملة كبرى لانارة مدينة الناصرية
كريستيانو رونالدو ينافس ميسي وابراهيموفيتش ونيمار في تحد جديد
حسن العلوي:أتشرف ان أكون أحد مرشحي التيار الصدري
اوباما يلتقي بالعبادي في نيويورك
سجى الدليمي حامل.. من هو والد الجنين؟
إيران: التحالف الامیرکي ضد “داعش” استعراض سیاسي
ببغاء يكشف لغز جريمة قتل امرأة
أول سيارة في العالم دون عجلة قيادة.
رسميًا .. إيقاف رونالدو 3 مباريات وتغريمه 1200 يورو
العبادي يتوجه الى دولة الكويت في زيارة رسمية
عجائب وطرائف.. أغرب 10 أخبار في 2014
إكتشاف جديد يهز الأوساط العلمية عن مثلث برمودا
نواب عن كربلاء يطالبون النزاهة بالتحقيق في ملف تكريم الطلبة الاوائل بالسيارات الحديثة