عـــاجل

دكتاتور مغلوب على أمره اتحاد أدباء ذي قار يقيم أمسية حول نهب الآثار العراقية وتدميرها .ٍ       محاولة منى لتطوير القصة القصيرة العربية أُقدم لكم اليوم :- التحالف الوطني على فراش الموت تكامل ام تقاطع المشاريع الشيعية في العراق ! حزب الدعوة و مخاض صقر جديد  في ذكرى وفاة النبي؛ من أرتد بعده؟ خيام الألم حواء القائد! المؤتمر القومي الإسلامي ضحية المرحلة وصريع الأزمة أنتصرنا .. ولكن ماذا بعده ؟؟ مَنْ لا يُشارك لا يحق له الإعتراض المركز العراقي لدعم حرية التعبير يناقش مع الامم المتحدة توفير الحماية للصحفيين أولويات يجب مراعاتها بعد الانتصار على داعش أكون او لا أكون

7 أشياء يجب عليك التوقف عن فعلها على الشبكات الاجتماعية يوتيوب يحصل على مظهر جديد وميزات إضافية آبل تؤكد تاريخ الكشف عن آيفون 8 في 12 سبتمبر بالصور.. سامسونغ تكشف رسمياً عن كالاكسي نوت 8 كيف تشحن هاتف آيفون في 5 دقائق؟ أطباء يرصدون “نشاطا غامضا” للدماغ بعد الموت ناسا تعلن اكتشاف 7 كواكب جديدة أداة جيدة تساعد الآباء في حظر الفيديوهات والقنوات الغير مرغوبة في تطبيق يوتيوب للأطفال هواوي تطلق هاتف Mate 9 Lite بمواصفات أقل وبدون عدسات لايكا التسويق الالكتروني 7 حقائق لا تعرفها عن الخيار ستجعلك تتناوله يوميا بهذه الطريقة يمكنك توثيق كل لحظاتك في السفر تويتر تطور صفحة دائمة لعرض الأحداث الحية عودة نوكيا.. بين حنين الماضي وحرب ضروس فيس بوك تعلن عن شراكة مع منصة الألعاب Unity لتطوير منصة خاصة بألعاب الويب مايكروسوفت تعمل على إصلاح مشاكل بطارية حواسيب Surface Pro 3

الرواية المفقودة

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

علي حسين
ثلاثة أخبار عن العراق : الأول على لسان ” السيد حيدر العبادي الذي قال فيه : ” أاستغربنا من وجود حقائب كبيرة بأموال مع الوفد القطري القادم إلى بغداد وتم التحفظ عليها، وبما أنه دخلت دون موافقة ستخرج ضمن السياقات القانونية ولم تذهب للخاطفين”.
الثاني من نائب مقرب للعبادي السيد جاسم محمد جعفر ، يخبرنا ان : ” ايران وحزب الله اللبناني سهلت عملية صفقة التي تمت بين العراق وقطر ” .
الخبر الثالث بين هذا وذاك ، وجاء على لسان وزير خارجية قطر الذي قال ان :” الأموال دخلت إلى العراق بشكل رسمي لدعم جهود السلطات العراقية في إطلاق سراح المخطوفين القطريين ” .
طبعا هناك خبر رابع وخامس وسادس والى ما لانهاية وجميعها يريد اصحابها ان يروي لنا أحداثاً من ” الرواية المفقودة ” لحكاية الصياديين ، وأعتذر فان تعبير ” الرواية المفقودة ” اقتبسته من عنوان مذكرات أصدرها قبل اكثر من عام فاروق الشرع نائب رئيس الوزراء السوري التي استمتعت بقراءتها انذاك ، وحدثتكم عنها في هذه الزاوية ، التي يريد صاحبها واعني ” جنابي ” ، ان يوهم القراء الاعزاء ، بأن مشاكلهم اليومية يمكن ان تحل لو انهم فقط تمعنوا جيدا ، بما كتبه عمنا علي الوردي عن طبيعة المجتمع العراقي ، ولهذا يجب ان اخبركم أن أوجه الشبه بين كتاب الوزير السوري ، وبين عمودي لهذا اليوم تبتدئ وتنتهي بالعنوان، فلا قرابة بين روايته التي يخبرنا فيها وبصراحة ، ان حزب البعث الذي رفع شعار الوحدة هو الذي تسبب في تدميرها ، ويمكن ان اضيف للوزير السوري ان احزابنا العراقية التي رفعت شعار الوئام والديمقراطية ، هي التي تسعى وبقوة لتدمير كل أمل في الحرية والوئام لدى المواطن العراقي واعود لمقالي الذي يتحدث عن هموم تتعلق بشعب ” مسكين ” ينام على خبر ثوري يقول ان طارق حرب سيتولى الدفاع عن حق مفوضية الانتخابات في البقاء صامدة ومتمددة ، ويصحو على تصريح ” ثوري ” بطله هذه المرة ” مستشار اوربا الامني ” ، اللواء عبد الكريم خلف الذي اخبرنا ان امريكا تسعى لدخول الاراضي العراقي ” صح النوم ياسيدي المستشار .
مثيرة هذه الروايات التي تكثر فيها ” الاشباح الخاطفة ” ، الذين لا نعرفهم ، لكنهم يعرفوننا جيدا. ولاننا شعب طيب سنقبل برواية العبادي ، ونصفق لما قاله عبد الكريم خلف ، وندري ان طارق حرب سيتحول يوم غدٍ الى عدو ” لدود ” لمفوضية الانتخابات ، المهم من يدفع أكثر !!
مع هذه الروايات المفقودة. نجد فخامة السيد نوري المالكي مهموم بمحاربة الطائفية .. عجبي !! هذه الاخيرة ليست لي.. انها لصاحب اغنية خلي بالك من زوزو ، الراحل صلاح جاهين، فعذراً.

اترك تعليق

دكتاتور مغلوب على أمره
اتحاد أدباء ذي قار يقيم أمسية حول نهب الآثار العراقية وتدميرها .ٍ
      محاولة منى لتطوير القصة القصيرة العربية أُقدم لكم اليوم :-
التحالف الوطني على فراش الموت
تكامل ام تقاطع المشاريع الشيعية في العراق !
حزب الدعوة و مخاض صقر جديد 
في ذكرى وفاة النبي؛ من أرتد بعده؟
خيام الألم
حواء القائد!
المؤتمر القومي الإسلامي ضحية المرحلة وصريع الأزمة
أنتصرنا .. ولكن ماذا بعده ؟؟
مَنْ لا يُشارك لا يحق له الإعتراض
المركز العراقي لدعم حرية التعبير يناقش مع الامم المتحدة توفير الحماية للصحفيين
أولويات يجب مراعاتها بعد الانتصار على داعش
أكون او لا أكون
العدم رؤية قاصرة !
لعنة الحُب ..
وكالة خبر الاعلامية تطلق مسابقتها السنوية للقصة القصيرة جدا بنسختها الثالثة
ندوة حول ديوان ” درفتين ومدا ” شعر باللبناني مارون الماحولي
حفل توقيع ديوان ” إذا انجرح الماء ” للشاعر عادل حيدر
“اوروبا تبتعد يوماً بعد يوم عن تركيا”
العبادي يزور مقر العمليات المشتركة لمتابعة آخر التطورات العسكرية
غدا.. كيري يزور المنطقة ومن بينها العراق
ريال مدريد يتخطي ألميريا..ورونالدو يتعرض لواقعة نادرة الحدوث
عاجل / تحرير مدينة راوة من داعش الارهابي بشكل كامل
سوني تكشف عن الكاميرا Sony A7 II من دون مرآة داخلية ذات أطار كامل
المفوضية تحدد موعد استلام قوائم مرشحي الانتخابات
كأس العالم.. تشيلي تهزم البرازيل بالتصفيات
القضاء يصدر مذكرات قبض بحق 713 مطلوباً لاشتراكهم بجريمة سبايكر
سامسونج تُطلق نُسخة واي-فاي من ساعة Gear S في اليابان
محافظ ذي قار: قرار منع دخول الغرباء للمحافظة إلا بكفيل ما زال ساريا
نابولي يوجع رأس برشلونة بصداع جديد
عائلة كارداشيان تتصدر غلاف “cosmopolitan” بعيد ميلادها الـ50
أخلاقيات الصحافة في ظل حروب الميديا … ورشة عمل لمؤسسة النبأ في كربلاء (صور)
القبض على 6 مطلوبين والعثور على معمل لتصنيع المتفجرات في الموصل
قائمة المطلك: سنطعن بعضوية (مشعان الجبوري)
إلى تجّار الكتابة
جوجل تحدث تطبيق شبكتها الاجتماعية على نظام آي أو إس
مجلس البصرة يصوت على احتساب بدل خطورة لموظفي المجلس والديوان
عاجل .. مقتل ملا عبد الرؤوف الصومالي القيادي الشرعي في داعش الارهابية