عـــاجل

صرخة زهرة اللوتس افتتاح محطة تعبئة الوقود ريبال ٢ الاستثمارية في قضاء الكوفة الناصري..الايام القادمة ستشهد تسيير رحلات إلى مشهد وبعض العواصم العربية  زنبقة مكتب السيد الصدر في الجنوب يقيم مهرجان الانتصار الجماهيري في الناصرية .. مصور شعب ومكاتب مكافحة إجرام كربلاء تلقي القبض على 17 متهما بجرائم جنائية مختلفة من بينهم متهم مطلوب وفق مادة الخطف واخر بالقتل العمد أحمد الباقري  الصدى والصوت في ذاكرة المدينة  المؤسسة الوطنية للتنمية البشرية تختتم جلستها الأولى من برنامجها الموسوم العدالة والأمن في كربلاء المقدسة منظمة ساوة لحقوق الإنسان تقوم بتنفيذ ورش التوعية الخاصة بحقوق الشهداء والمفقودين قسرا كلمة النصر التي القاها العبادي من قلب الموصل المحررة يوم الاثنين 10تموز2017 العبادي يوجه بتعطيل الدوام الرسمي غداً ابتهاجاً بتحرير الموصل وزارة التربية تعلن تأجيل امتحان السادس الاعدادي الى يوم الاربعاء وتأجيل امتحان الخميس الى السبت المقبل عناقيد الزهر هايبون

كيف تشحن هاتف آيفون في 5 دقائق؟ أطباء يرصدون “نشاطا غامضا” للدماغ بعد الموت ناسا تعلن اكتشاف 7 كواكب جديدة أداة جيدة تساعد الآباء في حظر الفيديوهات والقنوات الغير مرغوبة في تطبيق يوتيوب للأطفال هواوي تطلق هاتف Mate 9 Lite بمواصفات أقل وبدون عدسات لايكا التسويق الالكتروني 7 حقائق لا تعرفها عن الخيار ستجعلك تتناوله يوميا بهذه الطريقة يمكنك توثيق كل لحظاتك في السفر تويتر تطور صفحة دائمة لعرض الأحداث الحية عودة نوكيا.. بين حنين الماضي وحرب ضروس فيس بوك تعلن عن شراكة مع منصة الألعاب Unity لتطوير منصة خاصة بألعاب الويب مايكروسوفت تعمل على إصلاح مشاكل بطارية حواسيب Surface Pro 3 هواوي تطرح حاسبها المتحول MateBook في السعودية تطبيق ntwrk لتنظيم جهات الاتصال وفقاً لحاجتك بالتواصل معهم 10 معلومات أساسية حول معمارية معالجات Zen إتش بي توقف اعتمادها على نظام أندرويد وتتحول إلى ويندوز 10

هل ما حدث الثلاثاء فضيحة تحكيمية أم لا؟

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

شبكة ناس الاعلامية : متابعة /

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)  –اكتسح ريال مدريد ضيفه بايرن ميونخ برباعية مقابل هدفين في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ليعبر إلى نصف النهائي كثاني فريق إسباني بعد جاره أتلتيكو مدريد، ولكن المباراة التي أقيمت في ملعب “سانتياغو برنابيو” أثارت الكثير من الجدل التحكيمي، بسبب اجتساب هدفين غير صحيحيين للريال بالإضافة إلى حالة طرد مشكوك في صحتها للاعب بايرن ميونخ التشيلي أرتورو فيدال، نلقي نظرة على هذه الأخطاء، لنجيب على السؤال المطروح: هل ما حدث الثلاثاء فضيحة تحكيمية أم لا؟

أدار الحكم المجري الشهير فيكتور كاساي موقعة الريال والبايرن، ولكن لم يكن أحد يتوقع أن يقوم بإدارة المباراة بهذا السوء الذي ظهر به، فتغاضى عن عدد من الإنذارات في الشوط الأول خصوصا على اللاعب البرازيلي لريال مدريد، كاسيميرو، الذي قام بعدة تدخلات تستحق تلقي إنذارات دون أن يشهر له الحكم بطاقة صفراء واحدة.

أما الكارثة الكبرى فكانت في الشوط الثاني من المباراة والأشواط الإضافية والتي شهدت حالات غيرت مسار المباراة وحددت هوية المتأهل.

طرد فيدال

تلقى فيدال إنذارا في بداية الشوط الأول من المباراة وقام بتدخل آخر استحق عليه إنذارا آخر لكن الحكم لم يحرك ساكنا، حتى الشوط الثاني وعند الدقيقة 83 قام اللاعب التشيلي بتدخل شرعي على الكرة دون أن يقوم بتدخل عنيف على لاعب الريال الشاب ماركو أسينسيو ليقوم الحكم بطرده، بطريقة أثارت ذهول الجميع.

وعن هذه اللقطة قال اللاعب التشيلي بعد المباراة “لا يمكن لهذه السرقة أن تحدث في دوري أبطال أوروبا لقد كانت واضحة بشكل ملحوظ وقد بدأت تجعلك تشك في المباراة ككل”، حسب تعبيره.

هدفين غير شرعيين لرونالدو

اظهرت الإعادة التلفزيونية أن هدفي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الثاني والثالث لريال مدريد، غير شرعيين، إذ كان رونالدو متسللا بشكل واضح في الهدف الثاني الذي قلب المباراة لصالح الريال في نهاية الشوط الإضافي الأول، بعد أن كانت النتيجة تشير إلى تقدم البايرن بهدفين مقابل هدف وحيد.

أما الهدف الثالث لرونالدو وللريال، فجاء أيضا من وضعية تسلل بعد أن نجح البرازيلي مارسيلو في التوغل بن مدافعي البايرن وأعطى كرة للاعب البرتغالي الذي كان حينها في وضعية تسلل واضحة أيضا لأنه كان يسبق الكرة وكان أقرب لاعب إلى مرمى الفريق البافاري.

تغيير نتيجة المباراة

لو كان كاساي في مستواه بمباراة الثلاثاء، لكانت النتيجة أشارت إلى فوز البايرن بهدفين مقابل هدف وحيد وكان سيكمل المباراة مكتمل الصفوف، فكان يجب أن يذهب اللقاء إلى ركلات الترجيح ويتم الحسم فيها، بصرف النظر عن انفراد صريح للاعب البولندي روبيرت ليفاندوفسكي تم احتسابه كحالة تسلل غير صحيحة من قبل الحكم المساعد كذلك.

ردود فعل مدربي الفريقين

قال المدرب الإيطالي للبايرن كارلو أنشيلوتي “ما أستطيع قوله هو ان الحكم قدم مباراة سيئة، لقد تحدثت إليه وقلت له لقد قمت بعمل جيد”، متهكما على قرارات كاساي الخاطئة.

من جانبه قال مدرب الريال زين الدين زيدان “لقد تحدثت مع أنشيلوتي وانتهى الأمر، أنا لا أتحدث عن التحكيم، كل شيء يمكن أن يحدث”، وأضاف “تحدثت مع كارلو عن شيء آخر هل كانت بطاقة الصفراء الثانية صحيحة أم لا أو كانت الأهداف صحيحة، لقد استحقينا التأهل في مباراتي الذهاب والإياب”، حسب تعبيره.

من جانبها، أشارت صحيفة “ماركا” المقربة من ريال مدريد إلى أن لاعبي الفريق البافاري وعلى رأسهم فيدال وليفاندوفسكي والإسباني تياغو ألكنتارا ذهبوا إلى غرفة الحكم واعترضوا على قراراته.

اترك تعليق

صرخة
زهرة اللوتس
افتتاح محطة تعبئة الوقود ريبال ٢ الاستثمارية في قضاء الكوفة
الناصري..الايام القادمة ستشهد تسيير رحلات إلى مشهد وبعض العواصم العربية 
زنبقة
مكتب السيد الصدر في الجنوب يقيم مهرجان الانتصار الجماهيري في الناصرية .. مصور
شعب ومكاتب مكافحة إجرام كربلاء تلقي القبض على 17 متهما بجرائم جنائية مختلفة من بينهم متهم مطلوب وفق مادة الخطف واخر بالقتل العمد
أحمد الباقري  الصدى والصوت في ذاكرة المدينة 
المؤسسة الوطنية للتنمية البشرية تختتم جلستها الأولى من برنامجها الموسوم العدالة والأمن في كربلاء المقدسة
منظمة ساوة لحقوق الإنسان تقوم بتنفيذ ورش التوعية الخاصة بحقوق الشهداء والمفقودين قسرا
كلمة النصر التي القاها العبادي من قلب الموصل المحررة يوم الاثنين 10تموز2017
العبادي يوجه بتعطيل الدوام الرسمي غداً ابتهاجاً بتحرير الموصل
وزارة التربية تعلن تأجيل امتحان السادس الاعدادي الى يوم الاربعاء وتأجيل امتحان الخميس الى السبت المقبل
عناقيد الزهر
هايبون
ابليس سعيد!
عشق
ماء وبستان ….
مازلت القصيدة اليتيمة، وليس من قائل لي!.
رئيس مؤسسة ناس يدعو لتأسيس حزب نسوي
تحذيرات من “مجزرة” جديدة بحق الجنود في الانبار
المفوضية تحدد موعد استلام قوائم مرشحي الانتخابات
ربهم اميركا…وقبلتهم البيت الابيض
الحكومة المحلية في كربلاء تلتقي مع وفد من الأمم المتحدة ومنظمات دولية
السماوة : أختتام دورة التدريب الخاصة بحرية التعبير وتكوين الجمعيات والوصول الى المعلومة
بروكسل: اتفاق أوروبي تركي لاحتواء أزمة اللاجئين
العتبة الحسينية تستخدم تقنيات متطورة لتنقل الزائرين داخل الصحن الحسيني الشريف
محافظها : سوء التخطيط وتلكؤ المشاريع الوزارية سبب تراجع الخدمات بذي قار
عندما تؤكد القاهرة ان صبرها تجاه الدوحة بدأ ينفد..
سعودي يهدد ببيع أطفاله الثلاثة!
أمير سعودي: القوات الإیرانیة قادرة على تدمیر المملكة خلال 24 ساعة
مايكروسوفت تسحب ميزة “Hey Cortana” من تطبيق أندرويد
تعيين محامي صدام مستشارا في مجلس النواب الحالي
رحلة إبن يعقوب من البئر الى العرش
إل جي تقدم أول معالج تطبيقات للأجهزة النقالة من إنتاجها
الأمواتُ الأمواتْ
ترشيح احمد راضي ضمن أفضل عشرة لاعبين في تاريخ الكرة العربية
مقتدى الصدر: مطالبنا مشروعة ولن نتوقف عنها الا بتحققها وبالطرق السلمية
ثانوية الشذرات للبنات تقيم معرضها الفني السنوي في الرميثة
سرطان يضرب وسائل إعلام