عـــاجل

“تحت التنقيح” للروائي العراقي حسين عبد الخضر .. قفص.. قصة قصيرة أ ما آن لشمهودة أن تنتفض؟ الثقافة ببن المُعنون والعنوان استفتاء كردستان وطحين الحصة ما قبل تدويل الحرمين.. حرب المواقيت وتدويلها المسلمون في ميانمار محنٌ تتجدد ومجازرٌ تتعدد محافظ ذي قار يوزع هدايا وكسوة العيد على الايتام الإعلاميون الحربيون يطلقون مشروعهم الكبير في كربلاء المقدسة 7 أشياء يجب عليك التوقف عن فعلها على الشبكات الاجتماعية يوتيوب يحصل على مظهر جديد وميزات إضافية آبل تؤكد تاريخ الكشف عن آيفون 8 في 12 سبتمبر مشاريعٌ أوروبيةٌ تقوَّضُ ومؤسساتٌ أمميةٌ تدمرُ محافظ ذي قار يرعى حفلا لتكريم الطلبة والكوادر التربوية المتميزة  تَعرفوا على قصّة السيّد مالك الدريعي!

7 أشياء يجب عليك التوقف عن فعلها على الشبكات الاجتماعية يوتيوب يحصل على مظهر جديد وميزات إضافية آبل تؤكد تاريخ الكشف عن آيفون 8 في 12 سبتمبر بالصور.. سامسونغ تكشف رسمياً عن كالاكسي نوت 8 كيف تشحن هاتف آيفون في 5 دقائق؟ أطباء يرصدون “نشاطا غامضا” للدماغ بعد الموت ناسا تعلن اكتشاف 7 كواكب جديدة أداة جيدة تساعد الآباء في حظر الفيديوهات والقنوات الغير مرغوبة في تطبيق يوتيوب للأطفال هواوي تطلق هاتف Mate 9 Lite بمواصفات أقل وبدون عدسات لايكا التسويق الالكتروني 7 حقائق لا تعرفها عن الخيار ستجعلك تتناوله يوميا بهذه الطريقة يمكنك توثيق كل لحظاتك في السفر تويتر تطور صفحة دائمة لعرض الأحداث الحية عودة نوكيا.. بين حنين الماضي وحرب ضروس فيس بوك تعلن عن شراكة مع منصة الألعاب Unity لتطوير منصة خاصة بألعاب الويب مايكروسوفت تعمل على إصلاح مشاكل بطارية حواسيب Surface Pro 3

هل ما حدث الثلاثاء فضيحة تحكيمية أم لا؟

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

شبكة ناس الاعلامية : متابعة /

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)  –اكتسح ريال مدريد ضيفه بايرن ميونخ برباعية مقابل هدفين في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ليعبر إلى نصف النهائي كثاني فريق إسباني بعد جاره أتلتيكو مدريد، ولكن المباراة التي أقيمت في ملعب “سانتياغو برنابيو” أثارت الكثير من الجدل التحكيمي، بسبب اجتساب هدفين غير صحيحيين للريال بالإضافة إلى حالة طرد مشكوك في صحتها للاعب بايرن ميونخ التشيلي أرتورو فيدال، نلقي نظرة على هذه الأخطاء، لنجيب على السؤال المطروح: هل ما حدث الثلاثاء فضيحة تحكيمية أم لا؟

أدار الحكم المجري الشهير فيكتور كاساي موقعة الريال والبايرن، ولكن لم يكن أحد يتوقع أن يقوم بإدارة المباراة بهذا السوء الذي ظهر به، فتغاضى عن عدد من الإنذارات في الشوط الأول خصوصا على اللاعب البرازيلي لريال مدريد، كاسيميرو، الذي قام بعدة تدخلات تستحق تلقي إنذارات دون أن يشهر له الحكم بطاقة صفراء واحدة.

أما الكارثة الكبرى فكانت في الشوط الثاني من المباراة والأشواط الإضافية والتي شهدت حالات غيرت مسار المباراة وحددت هوية المتأهل.

طرد فيدال

تلقى فيدال إنذارا في بداية الشوط الأول من المباراة وقام بتدخل آخر استحق عليه إنذارا آخر لكن الحكم لم يحرك ساكنا، حتى الشوط الثاني وعند الدقيقة 83 قام اللاعب التشيلي بتدخل شرعي على الكرة دون أن يقوم بتدخل عنيف على لاعب الريال الشاب ماركو أسينسيو ليقوم الحكم بطرده، بطريقة أثارت ذهول الجميع.

وعن هذه اللقطة قال اللاعب التشيلي بعد المباراة “لا يمكن لهذه السرقة أن تحدث في دوري أبطال أوروبا لقد كانت واضحة بشكل ملحوظ وقد بدأت تجعلك تشك في المباراة ككل”، حسب تعبيره.

هدفين غير شرعيين لرونالدو

اظهرت الإعادة التلفزيونية أن هدفي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الثاني والثالث لريال مدريد، غير شرعيين، إذ كان رونالدو متسللا بشكل واضح في الهدف الثاني الذي قلب المباراة لصالح الريال في نهاية الشوط الإضافي الأول، بعد أن كانت النتيجة تشير إلى تقدم البايرن بهدفين مقابل هدف وحيد.

أما الهدف الثالث لرونالدو وللريال، فجاء أيضا من وضعية تسلل بعد أن نجح البرازيلي مارسيلو في التوغل بن مدافعي البايرن وأعطى كرة للاعب البرتغالي الذي كان حينها في وضعية تسلل واضحة أيضا لأنه كان يسبق الكرة وكان أقرب لاعب إلى مرمى الفريق البافاري.

تغيير نتيجة المباراة

لو كان كاساي في مستواه بمباراة الثلاثاء، لكانت النتيجة أشارت إلى فوز البايرن بهدفين مقابل هدف وحيد وكان سيكمل المباراة مكتمل الصفوف، فكان يجب أن يذهب اللقاء إلى ركلات الترجيح ويتم الحسم فيها، بصرف النظر عن انفراد صريح للاعب البولندي روبيرت ليفاندوفسكي تم احتسابه كحالة تسلل غير صحيحة من قبل الحكم المساعد كذلك.

ردود فعل مدربي الفريقين

قال المدرب الإيطالي للبايرن كارلو أنشيلوتي “ما أستطيع قوله هو ان الحكم قدم مباراة سيئة، لقد تحدثت إليه وقلت له لقد قمت بعمل جيد”، متهكما على قرارات كاساي الخاطئة.

من جانبه قال مدرب الريال زين الدين زيدان “لقد تحدثت مع أنشيلوتي وانتهى الأمر، أنا لا أتحدث عن التحكيم، كل شيء يمكن أن يحدث”، وأضاف “تحدثت مع كارلو عن شيء آخر هل كانت بطاقة الصفراء الثانية صحيحة أم لا أو كانت الأهداف صحيحة، لقد استحقينا التأهل في مباراتي الذهاب والإياب”، حسب تعبيره.

من جانبها، أشارت صحيفة “ماركا” المقربة من ريال مدريد إلى أن لاعبي الفريق البافاري وعلى رأسهم فيدال وليفاندوفسكي والإسباني تياغو ألكنتارا ذهبوا إلى غرفة الحكم واعترضوا على قراراته.

اترك تعليق

“تحت التنقيح” للروائي العراقي حسين عبد الخضر ..
قفص.. قصة قصيرة
أ ما آن لشمهودة أن تنتفض؟
الثقافة ببن المُعنون والعنوان
استفتاء كردستان وطحين الحصة
ما قبل تدويل الحرمين.. حرب المواقيت وتدويلها
المسلمون في ميانمار محنٌ تتجدد ومجازرٌ تتعدد
محافظ ذي قار يوزع هدايا وكسوة العيد على الايتام
الإعلاميون الحربيون يطلقون مشروعهم الكبير في كربلاء المقدسة
7 أشياء يجب عليك التوقف عن فعلها على الشبكات الاجتماعية
يوتيوب يحصل على مظهر جديد وميزات إضافية
آبل تؤكد تاريخ الكشف عن آيفون 8 في 12 سبتمبر
مشاريعٌ أوروبيةٌ تقوَّضُ ومؤسساتٌ أمميةٌ تدمرُ
محافظ ذي قار يرعى حفلا لتكريم الطلبة والكوادر التربوية المتميزة 
تَعرفوا على قصّة السيّد مالك الدريعي!
الناصري يعلن عن تشكيل لجنة من 10 جهات  لمتابعة الهزات الارضية  شمالي ذي قار
وجه البّسام
الصدر يستقبل السفير الياباني لدى العراق
السراب
أشعِلْ نصراً
المالكي والابعد من الاكراد بقلم :سرمد الطائي
مغامر يوافق أن “تلتهمه” أفعى
أمانة مجلس الوزراء توجه بنقل ملكية “طائرة المالكي” إلى الخطوط الجوية
ليبيا تعتقل 6 قطريين جوازاتهم مزورة وبحوزتهم 146 ألف دولار
ابرز النجوم العرب الذين رحلوا في 2014
الصدر يطلق حملة ( إنقاذ العراق واجبنا) ويقوم بجولة في بعض المناطق المتضررة من الامطار
قتلى ومصابون في هجمات بالقاهرة وسيناء
فأس الحطاب في خشبة الجزيرة
جعفر الصدر يشن هجوماً لاذعاً ضد المالكي وأعضاء دولة القانون ويقول انهم أسسوا وزارة الخيانة الوطنية
المريخ تحت أقدام الإنسان بحلول عام 2025
حجب خدمة الفيس بوك في بغداد
عام على «الخلافة» المزعومة: أفكار «داعش» بلا مستقبل لكن التنظيم مستمر لسنوات
حريق “الأقسام الداخلية” يعرّي مملكة الفساد في “التعليم العالي”
منظمة الطفل الموهوب تقيم ثالث مأدبة افطار جماعي
محافظ ذي قار يفتتح مدارس ومشروع مجاري بكلفة 3 مليار دينار ويتفقد مشروعا يضم 558 وحدة سكنية في قلعة سكر
السماوة : أختتام دورة التدريب الخاصة بحرية التعبير وتكوين الجمعيات والوصول الى المعلومة
الأديب: لا يمكن إخلاء الجامعات من الموظفين و”داعش” لن يبقى
فصائل المقاومة الاسلامية في محافظة كربلاء تحتفل بالانتصارت التي حققها ابطال القوات الامنية والحشد الشعبي
يورو 2016: قرعة متوازنة والكبار مرشحون للعبور
برشلونة يقلب الطاولة في وجه أتلتيكو مدريد ويتغلب عليه بشق الانفس