عـــاجل

العدم رؤية قاصرة ! لعنة الحُب .. وكالة خبر الاعلامية تطلق مسابقتها السنوية للقصة القصيرة جدا بنسختها الثالثة ندوة حول ديوان ” درفتين ومدا ” شعر باللبناني مارون الماحولي حفل توقيع ديوان ” إذا انجرح الماء ” للشاعر عادل حيدر وتوكل… نص شعر طبيب إيطالي يعلن نجاح أول عملية زرع رأس في العالم خاطئون الزوراء بطلاً لكأس السوبر بعد فوزه على الجوية بثلاثة أهداف مقابل لا شي بضربات الترجيح عاجل / تحرير مدينة راوة من داعش الارهابي بشكل كامل التعليم : تخصيص 50 % من نصاب الدراسة المسائية لحملة الشهادات غير المعينين مدير مكتب الشهيد الصدر يستقبل الرادود فاقد الموسوي في المكتب الشريف قراءة نقدية في رواية(أبواب الروح السبعة) للروائي السوري د. أيوب الحجلي سبعة دول عربية تساهم بتنظيم مسابقة وكالة خبر السنوية “صور الوطن الباهتة”… خاطرة

7 أشياء يجب عليك التوقف عن فعلها على الشبكات الاجتماعية يوتيوب يحصل على مظهر جديد وميزات إضافية آبل تؤكد تاريخ الكشف عن آيفون 8 في 12 سبتمبر بالصور.. سامسونغ تكشف رسمياً عن كالاكسي نوت 8 كيف تشحن هاتف آيفون في 5 دقائق؟ أطباء يرصدون “نشاطا غامضا” للدماغ بعد الموت ناسا تعلن اكتشاف 7 كواكب جديدة أداة جيدة تساعد الآباء في حظر الفيديوهات والقنوات الغير مرغوبة في تطبيق يوتيوب للأطفال هواوي تطلق هاتف Mate 9 Lite بمواصفات أقل وبدون عدسات لايكا التسويق الالكتروني 7 حقائق لا تعرفها عن الخيار ستجعلك تتناوله يوميا بهذه الطريقة يمكنك توثيق كل لحظاتك في السفر تويتر تطور صفحة دائمة لعرض الأحداث الحية عودة نوكيا.. بين حنين الماضي وحرب ضروس فيس بوك تعلن عن شراكة مع منصة الألعاب Unity لتطوير منصة خاصة بألعاب الويب مايكروسوفت تعمل على إصلاح مشاكل بطارية حواسيب Surface Pro 3

هل ما حدث الثلاثاء فضيحة تحكيمية أم لا؟

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

شبكة ناس الاعلامية : متابعة /

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)  –اكتسح ريال مدريد ضيفه بايرن ميونخ برباعية مقابل هدفين في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ليعبر إلى نصف النهائي كثاني فريق إسباني بعد جاره أتلتيكو مدريد، ولكن المباراة التي أقيمت في ملعب “سانتياغو برنابيو” أثارت الكثير من الجدل التحكيمي، بسبب اجتساب هدفين غير صحيحيين للريال بالإضافة إلى حالة طرد مشكوك في صحتها للاعب بايرن ميونخ التشيلي أرتورو فيدال، نلقي نظرة على هذه الأخطاء، لنجيب على السؤال المطروح: هل ما حدث الثلاثاء فضيحة تحكيمية أم لا؟

أدار الحكم المجري الشهير فيكتور كاساي موقعة الريال والبايرن، ولكن لم يكن أحد يتوقع أن يقوم بإدارة المباراة بهذا السوء الذي ظهر به، فتغاضى عن عدد من الإنذارات في الشوط الأول خصوصا على اللاعب البرازيلي لريال مدريد، كاسيميرو، الذي قام بعدة تدخلات تستحق تلقي إنذارات دون أن يشهر له الحكم بطاقة صفراء واحدة.

أما الكارثة الكبرى فكانت في الشوط الثاني من المباراة والأشواط الإضافية والتي شهدت حالات غيرت مسار المباراة وحددت هوية المتأهل.

طرد فيدال

تلقى فيدال إنذارا في بداية الشوط الأول من المباراة وقام بتدخل آخر استحق عليه إنذارا آخر لكن الحكم لم يحرك ساكنا، حتى الشوط الثاني وعند الدقيقة 83 قام اللاعب التشيلي بتدخل شرعي على الكرة دون أن يقوم بتدخل عنيف على لاعب الريال الشاب ماركو أسينسيو ليقوم الحكم بطرده، بطريقة أثارت ذهول الجميع.

وعن هذه اللقطة قال اللاعب التشيلي بعد المباراة “لا يمكن لهذه السرقة أن تحدث في دوري أبطال أوروبا لقد كانت واضحة بشكل ملحوظ وقد بدأت تجعلك تشك في المباراة ككل”، حسب تعبيره.

هدفين غير شرعيين لرونالدو

اظهرت الإعادة التلفزيونية أن هدفي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الثاني والثالث لريال مدريد، غير شرعيين، إذ كان رونالدو متسللا بشكل واضح في الهدف الثاني الذي قلب المباراة لصالح الريال في نهاية الشوط الإضافي الأول، بعد أن كانت النتيجة تشير إلى تقدم البايرن بهدفين مقابل هدف وحيد.

أما الهدف الثالث لرونالدو وللريال، فجاء أيضا من وضعية تسلل بعد أن نجح البرازيلي مارسيلو في التوغل بن مدافعي البايرن وأعطى كرة للاعب البرتغالي الذي كان حينها في وضعية تسلل واضحة أيضا لأنه كان يسبق الكرة وكان أقرب لاعب إلى مرمى الفريق البافاري.

تغيير نتيجة المباراة

لو كان كاساي في مستواه بمباراة الثلاثاء، لكانت النتيجة أشارت إلى فوز البايرن بهدفين مقابل هدف وحيد وكان سيكمل المباراة مكتمل الصفوف، فكان يجب أن يذهب اللقاء إلى ركلات الترجيح ويتم الحسم فيها، بصرف النظر عن انفراد صريح للاعب البولندي روبيرت ليفاندوفسكي تم احتسابه كحالة تسلل غير صحيحة من قبل الحكم المساعد كذلك.

ردود فعل مدربي الفريقين

قال المدرب الإيطالي للبايرن كارلو أنشيلوتي “ما أستطيع قوله هو ان الحكم قدم مباراة سيئة، لقد تحدثت إليه وقلت له لقد قمت بعمل جيد”، متهكما على قرارات كاساي الخاطئة.

من جانبه قال مدرب الريال زين الدين زيدان “لقد تحدثت مع أنشيلوتي وانتهى الأمر، أنا لا أتحدث عن التحكيم، كل شيء يمكن أن يحدث”، وأضاف “تحدثت مع كارلو عن شيء آخر هل كانت بطاقة الصفراء الثانية صحيحة أم لا أو كانت الأهداف صحيحة، لقد استحقينا التأهل في مباراتي الذهاب والإياب”، حسب تعبيره.

من جانبها، أشارت صحيفة “ماركا” المقربة من ريال مدريد إلى أن لاعبي الفريق البافاري وعلى رأسهم فيدال وليفاندوفسكي والإسباني تياغو ألكنتارا ذهبوا إلى غرفة الحكم واعترضوا على قراراته.

اترك تعليق

العدم رؤية قاصرة !
لعنة الحُب ..
وكالة خبر الاعلامية تطلق مسابقتها السنوية للقصة القصيرة جدا بنسختها الثالثة
ندوة حول ديوان ” درفتين ومدا ” شعر باللبناني مارون الماحولي
حفل توقيع ديوان ” إذا انجرح الماء ” للشاعر عادل حيدر
وتوكل… نص شعر
طبيب إيطالي يعلن نجاح أول عملية زرع رأس في العالم
خاطئون
الزوراء بطلاً لكأس السوبر بعد فوزه على الجوية بثلاثة أهداف مقابل لا شي بضربات الترجيح
عاجل / تحرير مدينة راوة من داعش الارهابي بشكل كامل
التعليم : تخصيص 50 % من نصاب الدراسة المسائية لحملة الشهادات غير المعينين
مدير مكتب الشهيد الصدر يستقبل الرادود فاقد الموسوي في المكتب الشريف
قراءة نقدية في رواية(أبواب الروح السبعة) للروائي السوري د. أيوب الحجلي
سبعة دول عربية تساهم بتنظيم مسابقة وكالة خبر السنوية
“صور الوطن الباهتة”… خاطرة
“سيلفي السبهان” و “لقاء ولايتي”.. استقالة الحريري بالميزان
(زيارةُ الحُسين)… نص للشاعرة نجاح ابراهيم
مجتهد: بيان استقالة الحريري كتب له في الرياض.. وبن سلمان يبتزه مالياً على طريقة “الأمراء”
جلسة استثنائية لمجلس الأمة الكويتي الثلاثاء المقبل
بعد سخرية المغردين من احتجازهم في فندق فاخر.. الرياض: لا معاملة خاصة للأمراء السعوديين المعتقلين
الصدر يدعو الى الاستمرار في التظاهرات لتنفيذ الاصلاحات ويدعو الحكومة الى حماية المتظاهرين
مايكروسوفت تقدم Band القابلة للإرتداء مع تطبيقات جديدة
خمس نصائح للتغلب على ملل العمل الصحفي؟
رهينة أميركي لدى “داعش” يعتنق الإسلام ويسمي أسمه عبد الرحمن
مكتب السيد الحيدري يعلن ان غدا اول ايام عيد الفطر المبارك
مروجي أكذوبة الثرثار اغبياء بلا حدود ام عملاء
مجلس ذي قار يعقد اجتماعه الدوري ويناقش آلية دعم شهداء وجرحى الحشد الشعبي ، ويستضيف رئيس جامعة ذي قار
القائد الجديد لعمليات الرافدين يدعو للابقاء على قوات امنية كافية في ذي قار
المئات من ذوي ضحايا قاعدة سبايكر يقتحمون مبنى البرلمان ويمنعون الموظفين من دخوله
عاجل عاجل..انفجار شاحنة مفخخة في محطة تحلية المياه غرب البصرة وانباء عن سقوط ضحايا
البنك المركزي يرجئ اصدار اول سندات محلية الى العام المقبل
سليم الحسني.. يداري موته السياسي بجرعات من الكذب المفضوح
داعش تفخخ المواقع الأثرية في مدينة تدمر وسط سوريا
مجلس ديالى يعلن وضع خطة تؤمن بدائل قانونية لدعم موازنة المحافظة
الزرقاوي من جيش المهدي
وزير حقوق الانسان:ان مشروع قانون التقاعد الذي ارسلته الحكومة الى البرلمان لم يتضمن مرفق المادة(38).
مجلس ذي قار يصوت على انتخاب محافظ جديد وإعفاء نائب رئيس المجلس
لماذا يصر البابا على زيارة اور …؟!
إعادة إفتتاح طريق الخالص – كركوك أمام سيارات الأجرة
عاجل : اعتقال النائب احمد العلواني ومقتل شقيقه في مداهمة ليلية في منطقة البو علوان .