عـــاجل

“تحت التنقيح” للروائي العراقي حسين عبد الخضر .. قفص.. قصة قصيرة أ ما آن لشمهودة أن تنتفض؟ الثقافة ببن المُعنون والعنوان استفتاء كردستان وطحين الحصة ما قبل تدويل الحرمين.. حرب المواقيت وتدويلها المسلمون في ميانمار محنٌ تتجدد ومجازرٌ تتعدد محافظ ذي قار يوزع هدايا وكسوة العيد على الايتام الإعلاميون الحربيون يطلقون مشروعهم الكبير في كربلاء المقدسة 7 أشياء يجب عليك التوقف عن فعلها على الشبكات الاجتماعية يوتيوب يحصل على مظهر جديد وميزات إضافية آبل تؤكد تاريخ الكشف عن آيفون 8 في 12 سبتمبر مشاريعٌ أوروبيةٌ تقوَّضُ ومؤسساتٌ أمميةٌ تدمرُ محافظ ذي قار يرعى حفلا لتكريم الطلبة والكوادر التربوية المتميزة  تَعرفوا على قصّة السيّد مالك الدريعي!

7 أشياء يجب عليك التوقف عن فعلها على الشبكات الاجتماعية يوتيوب يحصل على مظهر جديد وميزات إضافية آبل تؤكد تاريخ الكشف عن آيفون 8 في 12 سبتمبر بالصور.. سامسونغ تكشف رسمياً عن كالاكسي نوت 8 كيف تشحن هاتف آيفون في 5 دقائق؟ أطباء يرصدون “نشاطا غامضا” للدماغ بعد الموت ناسا تعلن اكتشاف 7 كواكب جديدة أداة جيدة تساعد الآباء في حظر الفيديوهات والقنوات الغير مرغوبة في تطبيق يوتيوب للأطفال هواوي تطلق هاتف Mate 9 Lite بمواصفات أقل وبدون عدسات لايكا التسويق الالكتروني 7 حقائق لا تعرفها عن الخيار ستجعلك تتناوله يوميا بهذه الطريقة يمكنك توثيق كل لحظاتك في السفر تويتر تطور صفحة دائمة لعرض الأحداث الحية عودة نوكيا.. بين حنين الماضي وحرب ضروس فيس بوك تعلن عن شراكة مع منصة الألعاب Unity لتطوير منصة خاصة بألعاب الويب مايكروسوفت تعمل على إصلاح مشاكل بطارية حواسيب Surface Pro 3

10 أشياء تمكّنك من تحقيق النجاح في حياتك

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

ناس/وكالات/

النجاح حلم يسعى إليه الجميع فلا معنى للحياة دون نجاح ولا أحد يرغب بأن يعيش حياة يملؤها الفشل والخنوع، ونظراً لأهمية النجاح في حياة الإنسان قام الخبراء بوضع مجموعة من الأشياء التي تضمن للإنسان أن يحقق النجاح والتفوق في حياته الشخصية والعملية، فيما يلي سنعرفك عزيزي على هذه الأشياء.

أولاً: تبنّي عادات جيّدة

يجب أن تدرك بأن العادات السيئة كالتسويف والتأجيل والسهر والمماطلة والسهر وتضييع الوقت والعشوائية جميعها تقودك إلى الفشل في الحياة، لذلك يجب أن تتبنّى عادات جيّدة إذا ما أردت أن تحقق النجاح في حياتك.

ثانياً: ضع أهدافك الخاصة

حتى تصبح شخص ناجح في حياته يجب أن يكون لديك مجموعة من الأهداف الخاصة وأن تبحث عن الأساليب والوسائل التي تساعدك على تحقيق هذه الأهداف، بذلك فقط ستتمكن من تحقيق كل ما تبتغيه في حياتك.

ثالثاً: طّور مواهبك الشخصية

هناك قاعدة تقول أنّه كلما زادت معرفتك زادت فرصك في النجاح لذا حاول أن تُحسّن مواهبك الشخصية من خلال القراءة والتعلّم، وتجنّب قدر الإمكان إهدار وقتك في أشياء تعيقك عن الوصول لمبتغاك.

رابعاً: اعتنِ بصحتك

من المهم أن تعتني بصحتك فتناول الطعام الصحي الغني بالفيتامينات والمعادن وممارسة الرياضة بانتظام يجعلك أكثر صحة وبالتالي أكثر طاقة وقدرة على العمل بجد، ولذلك تجد الأشخاص الناجحين يعتنون بصحتهم فهم يدركون أنّ الصحة الجيدة تساعد على الوصول إلى النجاح.

خامساً: وطّد علاقات الاجتماعية

تلعب العلاقات الاجتماعية دوراً كبيراً في تحقيق النجاح وخاصة فيما يتعلق بالحياة المهنية فمن خلال المعارف يمكن التعرف على عملاء جدّد، كما يمكن من خلال العلاقات الاجتماعية تكوين صداقات يمكن الاعتماد عليها خلال الأزمات.

سادساً: حقّق التوازن في حياتك

يجب أن تهتم بصحتك وبحياتك الشخصية وفي عملك وفي صداقاتك وعائلاتك ودراساتك، إذا منحت كل ما سبق الاهتمام ستتمكن من تحقيق التوازن في حياتك وسيسهل عليك تحقيق النجاح والتفوق في حياتك.

سابعاً: غيّر نظرتك للأمور

حاول أن تنظر دائماً إلى الجانب الممتلئ من الكوب، تجنّب السلبية واعلم أنّ جميع الناس يعيشون حياة صعبة وأنت لست الوحيد الذي يعاني، وكن على يقين بأن غداً سيكون أفضل بإذن الله.

ثامناً: مارس هواياتك

الهواية تنمّي القدرات الإبداعية للإنسان كما أنها وسيلة للتسلية والترفيه، ومن أجل ذلك يدعو الخبراء إلى ضرورة ممارسة هوايتك المفضلة وتعلّم المزيد من الهوايات، كل ذلك سيساعدك على تحقيق النجاح في حياتك.

تاسعاً: قاوم الصعاب

حتى تصل إلى النجاح العظيم لابدّ من مقاومة صعوبات الحياة، لا تستسلم عندما تشتد عليك الأمور وتصبح الحياة أصعب اصبر وتفاءل وتحدّى بهمة عالية واعزم الأمر، عندها فقط ستتمكن من تحقيق النجاح الذي طال انتظاره.

عاشراً: عاشر الناجحين

حاول أن تتقرب من هؤلاء الناجحين فهم أكثر قدرة على مساعدتنا في تحقيق النجاح، كما أنّنا سنكتسب الخبرة والتجربة منهم وسيطلعوننا على أهم المعلومات التي نحتاجها خلال سعينا لتحقيق النجاح.

بعدما تعرّفت عزيزي على الأشياء التي تضمن للإنسان أن يحقق النجاح والتفوق في حياته الشخصية والعملية حاول أن تستعين بها حتى تحقق كل ما تتمناه في حياتك.

 

اترك تعليق

“تحت التنقيح” للروائي العراقي حسين عبد الخضر ..
قفص.. قصة قصيرة
أ ما آن لشمهودة أن تنتفض؟
الثقافة ببن المُعنون والعنوان
استفتاء كردستان وطحين الحصة
ما قبل تدويل الحرمين.. حرب المواقيت وتدويلها
المسلمون في ميانمار محنٌ تتجدد ومجازرٌ تتعدد
محافظ ذي قار يوزع هدايا وكسوة العيد على الايتام
الإعلاميون الحربيون يطلقون مشروعهم الكبير في كربلاء المقدسة
7 أشياء يجب عليك التوقف عن فعلها على الشبكات الاجتماعية
يوتيوب يحصل على مظهر جديد وميزات إضافية
آبل تؤكد تاريخ الكشف عن آيفون 8 في 12 سبتمبر
مشاريعٌ أوروبيةٌ تقوَّضُ ومؤسساتٌ أمميةٌ تدمرُ
محافظ ذي قار يرعى حفلا لتكريم الطلبة والكوادر التربوية المتميزة 
تَعرفوا على قصّة السيّد مالك الدريعي!
الناصري يعلن عن تشكيل لجنة من 10 جهات  لمتابعة الهزات الارضية  شمالي ذي قار
وجه البّسام
الصدر يستقبل السفير الياباني لدى العراق
السراب
أشعِلْ نصراً
يا حُسين
عالمنا يتفتت بفعل الصغار
صورة: سيلفي سواريز مع “أعظم لاعب في العالم” بعد سحق بايرن
صيد العدسة / الافران الشعبية حاجة ضرورية
الانواء الجوية تتوقع انخفاض درجات الحرارة في العراق الجمعة المقبل
إيران.. العفو ينقذ 350 محكوما بالإعدام
خلافات وزير الدفاع وقائد عمليات نينوى تدفع باتجاه تنصيب حاكم عسكري في الموصل
فرق جوالة لتوزيع رواتب عوائل شهداء الحشد الشعبي… تعرّف على التفاصي
شرطي مصاب بعد تفجير الحلة يوضع في ثلاجة الموتى وهو على قيد الحياة
عاجل .. وزير التربية يعلن صباح غد نتائج البكلوريا للسادس الاعدادي
مصدر يكشف عن المصارف التي اقترض منها العراق
بهاء الأعرجي .. عراب التهدئة والتقريب بين الحكومة والحشد
إقليم كردستان يقرر وقف رحلات معتمريه إلى السعودية خوفاً من فايروس كورونا
ملعب الشعب يستغيث مرة اخرى
«داعش» تنسف مزارا للسنة وسط تكريت
إفتتاح مستشفى الكفيل التخصصي في كربلاء مطلع الشهر المقبل
سليماني في أربيل لتشكيل الحكومة ولا ولاية ثالثة
توزيع شهادات التخرج من دورة الصحافة البيئية التي جرت في البصرة …. بالصور
برشلونة يتمسك بماسكيرانو حتى 2018
صانع الاضحوكة يكسب من العراق ” 38 ” مليون دولار ..!