عـــاجل

صرخة زهرة اللوتس افتتاح محطة تعبئة الوقود ريبال ٢ الاستثمارية في قضاء الكوفة الناصري..الايام القادمة ستشهد تسيير رحلات إلى مشهد وبعض العواصم العربية  زنبقة مكتب السيد الصدر في الجنوب يقيم مهرجان الانتصار الجماهيري في الناصرية .. مصور شعب ومكاتب مكافحة إجرام كربلاء تلقي القبض على 17 متهما بجرائم جنائية مختلفة من بينهم متهم مطلوب وفق مادة الخطف واخر بالقتل العمد أحمد الباقري  الصدى والصوت في ذاكرة المدينة  المؤسسة الوطنية للتنمية البشرية تختتم جلستها الأولى من برنامجها الموسوم العدالة والأمن في كربلاء المقدسة منظمة ساوة لحقوق الإنسان تقوم بتنفيذ ورش التوعية الخاصة بحقوق الشهداء والمفقودين قسرا كلمة النصر التي القاها العبادي من قلب الموصل المحررة يوم الاثنين 10تموز2017 العبادي يوجه بتعطيل الدوام الرسمي غداً ابتهاجاً بتحرير الموصل وزارة التربية تعلن تأجيل امتحان السادس الاعدادي الى يوم الاربعاء وتأجيل امتحان الخميس الى السبت المقبل عناقيد الزهر هايبون

كيف تشحن هاتف آيفون في 5 دقائق؟ أطباء يرصدون “نشاطا غامضا” للدماغ بعد الموت ناسا تعلن اكتشاف 7 كواكب جديدة أداة جيدة تساعد الآباء في حظر الفيديوهات والقنوات الغير مرغوبة في تطبيق يوتيوب للأطفال هواوي تطلق هاتف Mate 9 Lite بمواصفات أقل وبدون عدسات لايكا التسويق الالكتروني 7 حقائق لا تعرفها عن الخيار ستجعلك تتناوله يوميا بهذه الطريقة يمكنك توثيق كل لحظاتك في السفر تويتر تطور صفحة دائمة لعرض الأحداث الحية عودة نوكيا.. بين حنين الماضي وحرب ضروس فيس بوك تعلن عن شراكة مع منصة الألعاب Unity لتطوير منصة خاصة بألعاب الويب مايكروسوفت تعمل على إصلاح مشاكل بطارية حواسيب Surface Pro 3 هواوي تطرح حاسبها المتحول MateBook في السعودية تطبيق ntwrk لتنظيم جهات الاتصال وفقاً لحاجتك بالتواصل معهم 10 معلومات أساسية حول معمارية معالجات Zen إتش بي توقف اعتمادها على نظام أندرويد وتتحول إلى ويندوز 10

خلطات طبيعية فعّالة لإزالة البقع السوداء والبنية التي تظهر على الوجه

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

804550

ناس:فلاح المهندس:

هل تعانين من ظهور البقع الداكنة على الوجه ؟ هل ترغبين في التخلص منها ؟ تابعينا من خلال هذا المقال لتتعرفي إلى بعض العلاجات المنزلية البسيطة لإزالة البقع السوداء والبنية بفعّالية.

ظهور البقع السوداء أو البنية على بشرة الوجه هي مشكلة شائعة بين العديد من الأشخاص. ويسمى ذلك أيضًا بتصبغات البشرة. فعند تعرض بشرتك لأشعة الشمس، فقد يزداد معدل إنتاج خلايا الميلانوسايتس التي تؤدي لاسمرار البشرة. وقد يختلف لون البقع التي تظهر على البشرة من البني الفاتح، الأحمر أو الأسود. وقد تظهر تلك البقع الداكنة في الأماكن المعرضة لأشعة الشمس كالوجه، الرقبة، اليدين والذراعين. البقع البنية والنمش الناتج عن تلف البشرة نتيجة التعرض للشمس، ويطلق عليها أيضًا اسمع البقع الشمسية، البقع العمرية، بقع الشيخوخة. فتتسبب تلك البقع في مظهر مزعج للبشرة، ويجعلها أكبر سنًا.

تظهر البقع السوداء أو البنية على البشرة نتيجة للعديد من العوامل الخارجية، ومن أهمها:

– التعرض لأشعة الشمس.

– التقدم في العمر.

– العوامل الوراثية والاضطرابات الهرمونية.

– خلال فترة الحمل.

– الإجهاد.

– التدخين.

– نقص الفيتامينات كفيتامين C، أو فيتامين B12.

– بعض الأمراض كالسكري أو سرطان الجلد.

قد تتوافر العديد من العلاجات الشائعة لإزالة البقع السوداء على البشرة. ومن بين تلك العلاجات هي علاجات الليزر، لكنها قد تكون مكلفة جدًا ولها العديد من الأثار الجانبية. لكن هناك بعض الخلطات الطبيعية البسيطة والفعّالة التي يمكنك استخدامها لإزالة البقع السوداء على البشرة بصورة طبيعية دون أي تكلفة إضافية أو أثار جانبية ضارة على بشرتك.

إليكِ بعض الخلطات الطبيعية الأكيدة لإزالة البقع السوداء من بشرة الوجه.

1- عصير الليمون

عصير الليمون من أكثر العناصر الطبيعية التي تساعد على إزالة بقع البشرة، فيتميز بخواص طبيعية فعّالة لتبييض البشرة نظرًا لمحتواه الغني بالأحماض الطبيعية.

اخلطي عصير الليمون مع السكر بكميات متساوية، واستخدمي الخليط لفرك البشرة جيدًا مع التركيز على أماكن البقع السوداء. يترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدًا. فيساعدك ذلك على إزالة البقع بشكل سريع.

2- زبدة الحليب

فحمض اللاكتيك الموجود في زبدة الحليب مفيد جدًا لصحة البشرة. استخدمي الزبدة لإزالة البقع السوداء من بشرتك. استخدمي قطعة من القطن لتوزيع القليل من الزبدة على أماكن البقع الداكنة، اتركيها لمدة دقيقتين ثم تشطف جيدًا بالماء الفاتر.

إن كنت تعانين من البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب، أضيفي القليل من عصير الليمون للزبدة قبل استخدامها على البشرة.

3- الزبادي

الزبادي يساعد على تفتيح البقع الداكنة على البشرة بصورة طبيعية. استخدمي الزبادي مباشرةً على أماكن البقع السوداء واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد. للحصول على أفضل النتائج، استخدمي الزبادي على البقع الداكنة قبل الذهاب للنوم.

كما يمكن أيضًا تحضير خلطة طبيعية ممتازة للعناية بالبشرة وإزالة البقع السوداء. اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي، 2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة صغيرةمن عصير الليمون. استخدمي الخليط على بشرتك واتركيها لمدة نصف ساعة. ويكرر ذلك يوميًا لمدة أسبوعين.

4- الألو فيرا

الألو فيرا من العلاجات الطبيعية السحرية لتسريع شفاء البشرة، علاج الحروق وإزالة البقع السوداء. فيساعد على ترطيب وتغذية البشرة. اقطعي قطعة عرضية من أوراق نبات الصبار، واستخدميها لفرك أماكن البقع السوداء، ثم اتركيها لمدة 45 دقيقة قبل شطفها بالماء البارد. ويكرر ذلك بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج.

5- زيت الخروع

زيت الخروع من الزيوت الطبيعية الفعّالة لعلاج البقع السوداء على البشرة. حيث يمتاز بخواص طبيعية فريدة لسرعة شفاء البشرة، مما يساعد على إزالة البقع السوداء بشكل سريع. استخدمي زيت الخروع لتدليك البشرة مرتين خلال اليوم، صباحًا وقبل الذهاب للنوم. فيساعد ذلك على توحيد لون البشرة وعلاج البقع السوداء.

6- ماء الورد

استخدمي ماء الورد لتدليك أماكن البقع السوداء على بشرة الوجه. فيساعد ذلك على تفتيح البشرة وعلاج البقع بشكل فعّال. أو يمكن خلط ماء الورد مع مسحوق خشب الصندل للحصول على خليط ناعم يستخدم على البشرة للتخلص من البقع بشكل سريع.

7- عصير الطماطم

اخلطي عصير الطماطم مع عصير الليمون واستخدميه على بشرتك لإزالة البقع السوداء، النمش، أو البقع العمرية.

تذكري جيدًا أن السبب الرئيسي وراء ظهور تلك البقع على البشرة هو الأشعة فوق البنفسجية. لذلك، فلا بد من حماية بشرتك جيدًا من أشعة الشمس باستخدام واقي الشمس قبل الخروج من المنزل.

مع الاستخدام المنتظم لتلك الخلطات الطبيعية كي تساعدك على إزالة البقع السوداء والبنية المزعجة من بشرتك. لا تتعجلي النتائج، فتحتاج الخلطات والعناية بالبشرة إلى بعض الوقت للحصول على نتائج مرضية.

اترك تعليق

صرخة
زهرة اللوتس
افتتاح محطة تعبئة الوقود ريبال ٢ الاستثمارية في قضاء الكوفة
الناصري..الايام القادمة ستشهد تسيير رحلات إلى مشهد وبعض العواصم العربية 
زنبقة
مكتب السيد الصدر في الجنوب يقيم مهرجان الانتصار الجماهيري في الناصرية .. مصور
شعب ومكاتب مكافحة إجرام كربلاء تلقي القبض على 17 متهما بجرائم جنائية مختلفة من بينهم متهم مطلوب وفق مادة الخطف واخر بالقتل العمد
أحمد الباقري  الصدى والصوت في ذاكرة المدينة 
المؤسسة الوطنية للتنمية البشرية تختتم جلستها الأولى من برنامجها الموسوم العدالة والأمن في كربلاء المقدسة
منظمة ساوة لحقوق الإنسان تقوم بتنفيذ ورش التوعية الخاصة بحقوق الشهداء والمفقودين قسرا
كلمة النصر التي القاها العبادي من قلب الموصل المحررة يوم الاثنين 10تموز2017
العبادي يوجه بتعطيل الدوام الرسمي غداً ابتهاجاً بتحرير الموصل
وزارة التربية تعلن تأجيل امتحان السادس الاعدادي الى يوم الاربعاء وتأجيل امتحان الخميس الى السبت المقبل
عناقيد الزهر
هايبون
ابليس سعيد!
عشق
ماء وبستان ….
مازلت القصيدة اليتيمة، وليس من قائل لي!.
رئيس مؤسسة ناس يدعو لتأسيس حزب نسوي
زيارة الرئيس معصوم في الديوانية لبحث سبل تطوير الصناعة والزراعة فيها
بعد رفضهم وصف الحشد الشعبي بالميليشيا الإمارات تسرح العاملين في قناة فضائية وتغلق مكتبها في بغداد
الكلمه الحره…والصوت المدوي…الهادر
تسديدة بليند تنقذ مان يونايتد من الخسارة
الجعفري يرشح نفسه لرئاسة الوزراء بدلاً من العبادي وانقسام بين أتباع المالكي والأديب
العراق: مقتل خمسة أفراد من عائلة شرطي بهجوم أستهدف منزلهم
المثقفون والهوية الثقافية الوطنية العراقية!
مجلس القضاء يرفض طلب المحمود بإحالته على التقاعد
الارجنتين تطالب باعتقال مستشار خامنئي لتورطه بتفجيرات بوينس ايريس
عاجل/ أحد الاحزاب في الناصرية يمارس ضغوطات على النزلاء في السجن الإصلاحي وتدخل المفوضية في الموضوع .
اعتقال متهم بعد ساعات من قتل ابنه شمالي ذي قار
كربلاء المقدسة حاضرة القداسة والعلم … مدرسة الامام الحسين عليه السلام إنموذجا .
الشيخ علي الشجاعي الى رحمة الله
” صفقة مشبوهة ” تسببت بمقتل واصابة المئات من الجنود .. بطلها المالكي ونجلة ووسيط لبناني !
محافظ المثنى يترأس غرفة العمليات المشكلة تحسباً لأي فيضانات أو سيول تحصل في موسم هطول الأمطار
حملة هاشتاك كبرى على مواقع التواصل الاجتماعي لدعم الحساب المقربّ من السيد مقتدى الصدر
ضبط ستة صهاريج يقودها عناصر من “داعش” حاولت دخول كربلاء للاستطلاع
هبوط خمس مقاتلات عراقية بقاعدة عين الأسد لأول مرة منذ 13عاماً
سلسلة انفجارات وهجمات مسلحة تشهدها العاصمة بغداد صباح اليوم الاحد
الشعارات السياسية في المواكب الحسينية ضرورية