عـــاجل

صرخة زهرة اللوتس افتتاح محطة تعبئة الوقود ريبال ٢ الاستثمارية في قضاء الكوفة الناصري..الايام القادمة ستشهد تسيير رحلات إلى مشهد وبعض العواصم العربية  زنبقة مكتب السيد الصدر في الجنوب يقيم مهرجان الانتصار الجماهيري في الناصرية .. مصور شعب ومكاتب مكافحة إجرام كربلاء تلقي القبض على 17 متهما بجرائم جنائية مختلفة من بينهم متهم مطلوب وفق مادة الخطف واخر بالقتل العمد أحمد الباقري  الصدى والصوت في ذاكرة المدينة  المؤسسة الوطنية للتنمية البشرية تختتم جلستها الأولى من برنامجها الموسوم العدالة والأمن في كربلاء المقدسة منظمة ساوة لحقوق الإنسان تقوم بتنفيذ ورش التوعية الخاصة بحقوق الشهداء والمفقودين قسرا كلمة النصر التي القاها العبادي من قلب الموصل المحررة يوم الاثنين 10تموز2017 العبادي يوجه بتعطيل الدوام الرسمي غداً ابتهاجاً بتحرير الموصل وزارة التربية تعلن تأجيل امتحان السادس الاعدادي الى يوم الاربعاء وتأجيل امتحان الخميس الى السبت المقبل عناقيد الزهر هايبون

كيف تشحن هاتف آيفون في 5 دقائق؟ أطباء يرصدون “نشاطا غامضا” للدماغ بعد الموت ناسا تعلن اكتشاف 7 كواكب جديدة أداة جيدة تساعد الآباء في حظر الفيديوهات والقنوات الغير مرغوبة في تطبيق يوتيوب للأطفال هواوي تطلق هاتف Mate 9 Lite بمواصفات أقل وبدون عدسات لايكا التسويق الالكتروني 7 حقائق لا تعرفها عن الخيار ستجعلك تتناوله يوميا بهذه الطريقة يمكنك توثيق كل لحظاتك في السفر تويتر تطور صفحة دائمة لعرض الأحداث الحية عودة نوكيا.. بين حنين الماضي وحرب ضروس فيس بوك تعلن عن شراكة مع منصة الألعاب Unity لتطوير منصة خاصة بألعاب الويب مايكروسوفت تعمل على إصلاح مشاكل بطارية حواسيب Surface Pro 3 هواوي تطرح حاسبها المتحول MateBook في السعودية تطبيق ntwrk لتنظيم جهات الاتصال وفقاً لحاجتك بالتواصل معهم 10 معلومات أساسية حول معمارية معالجات Zen إتش بي توقف اعتمادها على نظام أندرويد وتتحول إلى ويندوز 10

10 معلومات أساسية حول معمارية معالجات Zen

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

ZenEvent-880x495

ناس:فلاح المهندس:

كشفت شركة AMD النقاب اليوم عن معماريتها الجديدة لرقائق الحواسيب المسماة “زين” Zen، كما عرضت الشركة معالجان مبنيان وفقاً للمعمارية الجديدة بما يسمح للشركة بالعودة إلى منافسة شركة إنتل.

وتستهدف الشركة أجهزة الحواسيب المكتبية عالية الأداء عبر معالجاتها الجديد التي تحمل الاسم الرمزي “Summit Ridge”، والتي تضم 8 أنوية بالإضافة إلى امتلاكها لتقنية تعدد المهام المتزامنة.

بينما تستهدف AMD أجهزة الخودام عبر فئة المعالجات الجديدة المسماة “Naples”، والتي تضم 32 نواة مع تقنية تعدد المهام المتزامنة، والتي تتشابه مع تقنية إنتل المسماة “تقنية خيوط المعالجة الفائقة” Hyper-Threading.

1. معمارية جديدة

تعتبر معمارية زين Zen معمارية جديدة تماماً، والتي تقدم معالجات أسرع بنسبة 40 في المئة بالمقارنة مع معالجات الشركة السابقة، وتحتوي المعالجات على أنوية فردية مع تقنية تعدد المهام المتزامنة بدلاً من الأنوية المشتركة الموجودة في معالجات شركة AMD الحالية.

2. ليس وحدة معالجة مركزية

لا تعتبر معالجات Summit Ridge من الناحية التقنية وحدة معالجة مركزية فقط، بل تعتبر بمثابة نظام متكامل موجود على شريحة، مما يعني عدم وجود حاجة لشرائح أخرى لأداء وظائف إضافية، وقد ظهرت معالجات Summit Ridge في العرض الإعلامي الذي أقامته شركة AMD بانها قادر على التعامل مع منافذ من نوع SATA و SATA Express.

3. ثماني الأنوية

تحتوي شرائح المعالجات الجديدة الموجهة للمستخدمين العاديين والمسماة Summit Ridge ثماني أنوية مع تقنية تعدد المهام المتزامنة المشابهة لتقنية خيوط المعالجة الفائقة من إنتل، بحيث يصبح مجموع الخيوط 16 خطاً Thread.

4. لوحات أم جديدة

تحتاج معالجات Summit Ridge إلى وجود لوحة أم motherboard جديدة مزودة بمقبس AM4 وداعمة لذاكرة الوصول العشوائي من نوع DDR4 وتدعم تقنية التوصيل USB 3.1 ومنافذ SATA Express وPCIe 3.0.

5. مشتت الحرارة القديم يعمل

يبدو أن وحدات المعالجة الجديدة تعمل مع مراوح التبريد ومشتتات الحرارة الحالية الخاصة بمعالجات AMD، وذلك ما ظهر ضمن مؤتمر الإعلان عن المعمارية الجديدة.

6. حصولها على FinFET

تم بناء معمارية المعالجات الجديدة وفق تقنية التصنيع 14 نانومتر مع حصولها على تقنية FinFET، والتي تتشابه مع تقنية إنتل المسماة ترانسستوات 3D أو Tri-Gate transistor.

7. سريع فعلاً

قدمت فئة معالجات Summit Ridge في المؤتمر الإعلامي أداء سريع مكافئ لمعالجات إنتل الجديدة التابعة لعائلة Broadwell-E، مما يأجج المنافسة بين الشركتين على سوق المعالجات.

8. نسخة 32 نواة

فاجأت شركة AMD الجمهور بعرضها رقاقة تحتوي على 32 نواة من فئة معالجات Naples التي تهدف بشكل أساسي أجهزة الخوادم، كما انها تدعم تقنية تعدد المهام المتزامنة.

9. لا معلومات عن السعر

لم تكشف شركة AMD عن سعر أو استراتيجية التسعير للمعالجات الجديدة، ولكن من المرجح ان تبدأ الشركة حرب الأسعار فيما يخص معالجات Summit Ridge.

10. يجب الانتظار حتى عام 2017

أشارت شركة AMD إلى انها لن تقوم بشحن المعالجات الجديدة هذا العام، حيث أوضحت بان معالجات Summit Ridge ستصل للمستخدمين في مطلع العام المقبل، بينما تصل معالجات Naples في الربع الثاني من العام المقبل.

اترك تعليق

صرخة
زهرة اللوتس
افتتاح محطة تعبئة الوقود ريبال ٢ الاستثمارية في قضاء الكوفة
الناصري..الايام القادمة ستشهد تسيير رحلات إلى مشهد وبعض العواصم العربية 
زنبقة
مكتب السيد الصدر في الجنوب يقيم مهرجان الانتصار الجماهيري في الناصرية .. مصور
شعب ومكاتب مكافحة إجرام كربلاء تلقي القبض على 17 متهما بجرائم جنائية مختلفة من بينهم متهم مطلوب وفق مادة الخطف واخر بالقتل العمد
أحمد الباقري  الصدى والصوت في ذاكرة المدينة 
المؤسسة الوطنية للتنمية البشرية تختتم جلستها الأولى من برنامجها الموسوم العدالة والأمن في كربلاء المقدسة
منظمة ساوة لحقوق الإنسان تقوم بتنفيذ ورش التوعية الخاصة بحقوق الشهداء والمفقودين قسرا
كلمة النصر التي القاها العبادي من قلب الموصل المحررة يوم الاثنين 10تموز2017
العبادي يوجه بتعطيل الدوام الرسمي غداً ابتهاجاً بتحرير الموصل
وزارة التربية تعلن تأجيل امتحان السادس الاعدادي الى يوم الاربعاء وتأجيل امتحان الخميس الى السبت المقبل
عناقيد الزهر
هايبون
ابليس سعيد!
عشق
ماء وبستان ….
مازلت القصيدة اليتيمة، وليس من قائل لي!.
رئيس مؤسسة ناس يدعو لتأسيس حزب نسوي
عضو مجلس محافظة يتهم أعضاء في المجلس بمساندة مدير التربية وعرقلة استجوابه
العراق يتسلم اول دفعة من مروحيات MI-28 الروسية نهاية 2014
المثلث المعادي لروسيا… عمى “أحجام” وأضغاث أحلام
المالكي يتراجع عن عقد بـ 6,5 مليار دولار مع شركة سويسرية بعد شهر من توقيعه !!
كيف تصبح مسئول عراقي
“شبكة ناس” تحاور نعيم آل مسافر وتسلط الاضواء على ابجديات القصة القصيرة
عارضة عشائرية تودي بحياة 10 بين قتيل وجريح في المثنى
قانوني : يحق للحكومة التلاعب برواتب الموظفين كونها لم تسن بقانون
طيران الجيش ينفذ حملة ضد داعش ويؤمن تحرك القطعات العسكرية بتكريت
التحالف الوطني في كوردستان بين الحلم والحقيقة
داعش يصف اردوغان بالخائن
الزاملي من الديوانية: هناك مخطط لاستهداف محافظات الفرات الأوسط والمتظاهرين
ضياء الحجيمي يطالب نقابة العمال والمنتجات النفطية بأنصاف العاملين في محطات الوقود
وزير التربية يدعو لابعاد وزارته عن السياسة
سطور في الفساد
الخارجية النيابية تنفي ترشيح اثيل النجيفي سفيرا للعراق بتركيا
مفارز تصليح متنقلة لادامة محطات الضخ الاروائية في  ميسان
افتتاح أول مدرسة باسم جرف النصر في السماوة
رحيل برزاني سقفا أعلى لمطالب المحتجين في كردستان
قائممقام الناصرية يتعرض لمحاولة اغتيال