عـــاجل

دكتاتور مغلوب على أمره اتحاد أدباء ذي قار يقيم أمسية حول نهب الآثار العراقية وتدميرها .ٍ       محاولة منى لتطوير القصة القصيرة العربية أُقدم لكم اليوم :- التحالف الوطني على فراش الموت تكامل ام تقاطع المشاريع الشيعية في العراق ! حزب الدعوة و مخاض صقر جديد  في ذكرى وفاة النبي؛ من أرتد بعده؟ خيام الألم حواء القائد! المؤتمر القومي الإسلامي ضحية المرحلة وصريع الأزمة أنتصرنا .. ولكن ماذا بعده ؟؟ مَنْ لا يُشارك لا يحق له الإعتراض المركز العراقي لدعم حرية التعبير يناقش مع الامم المتحدة توفير الحماية للصحفيين أولويات يجب مراعاتها بعد الانتصار على داعش أكون او لا أكون

7 أشياء يجب عليك التوقف عن فعلها على الشبكات الاجتماعية يوتيوب يحصل على مظهر جديد وميزات إضافية آبل تؤكد تاريخ الكشف عن آيفون 8 في 12 سبتمبر بالصور.. سامسونغ تكشف رسمياً عن كالاكسي نوت 8 كيف تشحن هاتف آيفون في 5 دقائق؟ أطباء يرصدون “نشاطا غامضا” للدماغ بعد الموت ناسا تعلن اكتشاف 7 كواكب جديدة أداة جيدة تساعد الآباء في حظر الفيديوهات والقنوات الغير مرغوبة في تطبيق يوتيوب للأطفال هواوي تطلق هاتف Mate 9 Lite بمواصفات أقل وبدون عدسات لايكا التسويق الالكتروني 7 حقائق لا تعرفها عن الخيار ستجعلك تتناوله يوميا بهذه الطريقة يمكنك توثيق كل لحظاتك في السفر تويتر تطور صفحة دائمة لعرض الأحداث الحية عودة نوكيا.. بين حنين الماضي وحرب ضروس فيس بوك تعلن عن شراكة مع منصة الألعاب Unity لتطوير منصة خاصة بألعاب الويب مايكروسوفت تعمل على إصلاح مشاكل بطارية حواسيب Surface Pro 3

10 معلومات أساسية حول معمارية معالجات Zen

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

ZenEvent-880x495

ناس:فلاح المهندس:

كشفت شركة AMD النقاب اليوم عن معماريتها الجديدة لرقائق الحواسيب المسماة “زين” Zen، كما عرضت الشركة معالجان مبنيان وفقاً للمعمارية الجديدة بما يسمح للشركة بالعودة إلى منافسة شركة إنتل.

وتستهدف الشركة أجهزة الحواسيب المكتبية عالية الأداء عبر معالجاتها الجديد التي تحمل الاسم الرمزي “Summit Ridge”، والتي تضم 8 أنوية بالإضافة إلى امتلاكها لتقنية تعدد المهام المتزامنة.

بينما تستهدف AMD أجهزة الخودام عبر فئة المعالجات الجديدة المسماة “Naples”، والتي تضم 32 نواة مع تقنية تعدد المهام المتزامنة، والتي تتشابه مع تقنية إنتل المسماة “تقنية خيوط المعالجة الفائقة” Hyper-Threading.

1. معمارية جديدة

تعتبر معمارية زين Zen معمارية جديدة تماماً، والتي تقدم معالجات أسرع بنسبة 40 في المئة بالمقارنة مع معالجات الشركة السابقة، وتحتوي المعالجات على أنوية فردية مع تقنية تعدد المهام المتزامنة بدلاً من الأنوية المشتركة الموجودة في معالجات شركة AMD الحالية.

2. ليس وحدة معالجة مركزية

لا تعتبر معالجات Summit Ridge من الناحية التقنية وحدة معالجة مركزية فقط، بل تعتبر بمثابة نظام متكامل موجود على شريحة، مما يعني عدم وجود حاجة لشرائح أخرى لأداء وظائف إضافية، وقد ظهرت معالجات Summit Ridge في العرض الإعلامي الذي أقامته شركة AMD بانها قادر على التعامل مع منافذ من نوع SATA و SATA Express.

3. ثماني الأنوية

تحتوي شرائح المعالجات الجديدة الموجهة للمستخدمين العاديين والمسماة Summit Ridge ثماني أنوية مع تقنية تعدد المهام المتزامنة المشابهة لتقنية خيوط المعالجة الفائقة من إنتل، بحيث يصبح مجموع الخيوط 16 خطاً Thread.

4. لوحات أم جديدة

تحتاج معالجات Summit Ridge إلى وجود لوحة أم motherboard جديدة مزودة بمقبس AM4 وداعمة لذاكرة الوصول العشوائي من نوع DDR4 وتدعم تقنية التوصيل USB 3.1 ومنافذ SATA Express وPCIe 3.0.

5. مشتت الحرارة القديم يعمل

يبدو أن وحدات المعالجة الجديدة تعمل مع مراوح التبريد ومشتتات الحرارة الحالية الخاصة بمعالجات AMD، وذلك ما ظهر ضمن مؤتمر الإعلان عن المعمارية الجديدة.

6. حصولها على FinFET

تم بناء معمارية المعالجات الجديدة وفق تقنية التصنيع 14 نانومتر مع حصولها على تقنية FinFET، والتي تتشابه مع تقنية إنتل المسماة ترانسستوات 3D أو Tri-Gate transistor.

7. سريع فعلاً

قدمت فئة معالجات Summit Ridge في المؤتمر الإعلامي أداء سريع مكافئ لمعالجات إنتل الجديدة التابعة لعائلة Broadwell-E، مما يأجج المنافسة بين الشركتين على سوق المعالجات.

8. نسخة 32 نواة

فاجأت شركة AMD الجمهور بعرضها رقاقة تحتوي على 32 نواة من فئة معالجات Naples التي تهدف بشكل أساسي أجهزة الخوادم، كما انها تدعم تقنية تعدد المهام المتزامنة.

9. لا معلومات عن السعر

لم تكشف شركة AMD عن سعر أو استراتيجية التسعير للمعالجات الجديدة، ولكن من المرجح ان تبدأ الشركة حرب الأسعار فيما يخص معالجات Summit Ridge.

10. يجب الانتظار حتى عام 2017

أشارت شركة AMD إلى انها لن تقوم بشحن المعالجات الجديدة هذا العام، حيث أوضحت بان معالجات Summit Ridge ستصل للمستخدمين في مطلع العام المقبل، بينما تصل معالجات Naples في الربع الثاني من العام المقبل.

اترك تعليق

دكتاتور مغلوب على أمره
اتحاد أدباء ذي قار يقيم أمسية حول نهب الآثار العراقية وتدميرها .ٍ
      محاولة منى لتطوير القصة القصيرة العربية أُقدم لكم اليوم :-
التحالف الوطني على فراش الموت
تكامل ام تقاطع المشاريع الشيعية في العراق !
حزب الدعوة و مخاض صقر جديد 
في ذكرى وفاة النبي؛ من أرتد بعده؟
خيام الألم
حواء القائد!
المؤتمر القومي الإسلامي ضحية المرحلة وصريع الأزمة
أنتصرنا .. ولكن ماذا بعده ؟؟
مَنْ لا يُشارك لا يحق له الإعتراض
المركز العراقي لدعم حرية التعبير يناقش مع الامم المتحدة توفير الحماية للصحفيين
أولويات يجب مراعاتها بعد الانتصار على داعش
أكون او لا أكون
العدم رؤية قاصرة !
لعنة الحُب ..
وكالة خبر الاعلامية تطلق مسابقتها السنوية للقصة القصيرة جدا بنسختها الثالثة
ندوة حول ديوان ” درفتين ومدا ” شعر باللبناني مارون الماحولي
حفل توقيع ديوان ” إذا انجرح الماء ” للشاعر عادل حيدر
عضلات صناعية يمكن استخدامها بدل الأصلية
المرجعية: الخلاص من السلبيات يأتي عبر تغيير السلطة بالانتخابات
المشرفاوي يحذر من عدم التزام مدراء المؤسسات الحكومية في المحافظة بقرار التغيير
رئيس اللجنة الامنية المهندس الحقوقي “فيصل النائلي” يعقد اجتماع أمني مع القيادات الامنية في المحافظة
وزير أوقاف عربي يدعو تقليص رمضان إلى 13 يوماً
نائبان عن البصرة يعترضان على قانون التعرفة الكمركية ويطالبان بعدم تطبيقه
استعدادات واسعة للعتبة العلوية في النجف لإقامة مهرجان الغدير العالمي الرابع
زاهر العبادي: زيباري يسعى لرهن احتياطي نفط البصرة عند الشركات الأجنبية
داعش تعلن انسحابها من المعركة
سلسلة انفجارات وهجمات مسلحة تشهدها العاصمة بغداد صباح اليوم الاحد
(( النقد عندما يتحول لمعول هدمٍ للاوطان  )) حميد الشاكر
علي عبد الله صالح يهدد السعودية
يونس محمود : لم اتلقى عرضا رسميا من بني ياس لكي ارفضه او اقبل به
نائبة عن متحدون : الحشد الشعبي يمثل جميع أطياف العراق
معارك 5 ساعات تحبط هجومًا من 3 محاور لداعش بالانبار
المالكي يوافق على اجراء مناظرة تلفزيونية مع الجلبي
الجبوري يعتذر عن قبول طلب ائتلاف المالكي باعتباره الكتلة الاكبر ويقبل طلب التحالف الوطني
العامري وبعض قادة الحشد يصلون الحبانية والاتحادية ترسل قوة كبيرة الى الانبار
مصرع واصابة 36عراقيا بحادث سير في ايران
وارن:التحالف الدولي قدم للعراق 2.3 مليار دولار لدعم قواته