عـــاجل

“تحت التنقيح” للروائي العراقي حسين عبد الخضر .. قفص.. قصة قصيرة أ ما آن لشمهودة أن تنتفض؟ الثقافة ببن المُعنون والعنوان استفتاء كردستان وطحين الحصة ما قبل تدويل الحرمين.. حرب المواقيت وتدويلها المسلمون في ميانمار محنٌ تتجدد ومجازرٌ تتعدد محافظ ذي قار يوزع هدايا وكسوة العيد على الايتام الإعلاميون الحربيون يطلقون مشروعهم الكبير في كربلاء المقدسة 7 أشياء يجب عليك التوقف عن فعلها على الشبكات الاجتماعية يوتيوب يحصل على مظهر جديد وميزات إضافية آبل تؤكد تاريخ الكشف عن آيفون 8 في 12 سبتمبر مشاريعٌ أوروبيةٌ تقوَّضُ ومؤسساتٌ أمميةٌ تدمرُ محافظ ذي قار يرعى حفلا لتكريم الطلبة والكوادر التربوية المتميزة  تَعرفوا على قصّة السيّد مالك الدريعي!

7 أشياء يجب عليك التوقف عن فعلها على الشبكات الاجتماعية يوتيوب يحصل على مظهر جديد وميزات إضافية آبل تؤكد تاريخ الكشف عن آيفون 8 في 12 سبتمبر بالصور.. سامسونغ تكشف رسمياً عن كالاكسي نوت 8 كيف تشحن هاتف آيفون في 5 دقائق؟ أطباء يرصدون “نشاطا غامضا” للدماغ بعد الموت ناسا تعلن اكتشاف 7 كواكب جديدة أداة جيدة تساعد الآباء في حظر الفيديوهات والقنوات الغير مرغوبة في تطبيق يوتيوب للأطفال هواوي تطلق هاتف Mate 9 Lite بمواصفات أقل وبدون عدسات لايكا التسويق الالكتروني 7 حقائق لا تعرفها عن الخيار ستجعلك تتناوله يوميا بهذه الطريقة يمكنك توثيق كل لحظاتك في السفر تويتر تطور صفحة دائمة لعرض الأحداث الحية عودة نوكيا.. بين حنين الماضي وحرب ضروس فيس بوك تعلن عن شراكة مع منصة الألعاب Unity لتطوير منصة خاصة بألعاب الويب مايكروسوفت تعمل على إصلاح مشاكل بطارية حواسيب Surface Pro 3

10 معلومات أساسية حول معمارية معالجات Zen

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

ZenEvent-880x495

ناس:فلاح المهندس:

كشفت شركة AMD النقاب اليوم عن معماريتها الجديدة لرقائق الحواسيب المسماة “زين” Zen، كما عرضت الشركة معالجان مبنيان وفقاً للمعمارية الجديدة بما يسمح للشركة بالعودة إلى منافسة شركة إنتل.

وتستهدف الشركة أجهزة الحواسيب المكتبية عالية الأداء عبر معالجاتها الجديد التي تحمل الاسم الرمزي “Summit Ridge”، والتي تضم 8 أنوية بالإضافة إلى امتلاكها لتقنية تعدد المهام المتزامنة.

بينما تستهدف AMD أجهزة الخودام عبر فئة المعالجات الجديدة المسماة “Naples”، والتي تضم 32 نواة مع تقنية تعدد المهام المتزامنة، والتي تتشابه مع تقنية إنتل المسماة “تقنية خيوط المعالجة الفائقة” Hyper-Threading.

1. معمارية جديدة

تعتبر معمارية زين Zen معمارية جديدة تماماً، والتي تقدم معالجات أسرع بنسبة 40 في المئة بالمقارنة مع معالجات الشركة السابقة، وتحتوي المعالجات على أنوية فردية مع تقنية تعدد المهام المتزامنة بدلاً من الأنوية المشتركة الموجودة في معالجات شركة AMD الحالية.

2. ليس وحدة معالجة مركزية

لا تعتبر معالجات Summit Ridge من الناحية التقنية وحدة معالجة مركزية فقط، بل تعتبر بمثابة نظام متكامل موجود على شريحة، مما يعني عدم وجود حاجة لشرائح أخرى لأداء وظائف إضافية، وقد ظهرت معالجات Summit Ridge في العرض الإعلامي الذي أقامته شركة AMD بانها قادر على التعامل مع منافذ من نوع SATA و SATA Express.

3. ثماني الأنوية

تحتوي شرائح المعالجات الجديدة الموجهة للمستخدمين العاديين والمسماة Summit Ridge ثماني أنوية مع تقنية تعدد المهام المتزامنة المشابهة لتقنية خيوط المعالجة الفائقة من إنتل، بحيث يصبح مجموع الخيوط 16 خطاً Thread.

4. لوحات أم جديدة

تحتاج معالجات Summit Ridge إلى وجود لوحة أم motherboard جديدة مزودة بمقبس AM4 وداعمة لذاكرة الوصول العشوائي من نوع DDR4 وتدعم تقنية التوصيل USB 3.1 ومنافذ SATA Express وPCIe 3.0.

5. مشتت الحرارة القديم يعمل

يبدو أن وحدات المعالجة الجديدة تعمل مع مراوح التبريد ومشتتات الحرارة الحالية الخاصة بمعالجات AMD، وذلك ما ظهر ضمن مؤتمر الإعلان عن المعمارية الجديدة.

6. حصولها على FinFET

تم بناء معمارية المعالجات الجديدة وفق تقنية التصنيع 14 نانومتر مع حصولها على تقنية FinFET، والتي تتشابه مع تقنية إنتل المسماة ترانسستوات 3D أو Tri-Gate transistor.

7. سريع فعلاً

قدمت فئة معالجات Summit Ridge في المؤتمر الإعلامي أداء سريع مكافئ لمعالجات إنتل الجديدة التابعة لعائلة Broadwell-E، مما يأجج المنافسة بين الشركتين على سوق المعالجات.

8. نسخة 32 نواة

فاجأت شركة AMD الجمهور بعرضها رقاقة تحتوي على 32 نواة من فئة معالجات Naples التي تهدف بشكل أساسي أجهزة الخوادم، كما انها تدعم تقنية تعدد المهام المتزامنة.

9. لا معلومات عن السعر

لم تكشف شركة AMD عن سعر أو استراتيجية التسعير للمعالجات الجديدة، ولكن من المرجح ان تبدأ الشركة حرب الأسعار فيما يخص معالجات Summit Ridge.

10. يجب الانتظار حتى عام 2017

أشارت شركة AMD إلى انها لن تقوم بشحن المعالجات الجديدة هذا العام، حيث أوضحت بان معالجات Summit Ridge ستصل للمستخدمين في مطلع العام المقبل، بينما تصل معالجات Naples في الربع الثاني من العام المقبل.

اترك تعليق

“تحت التنقيح” للروائي العراقي حسين عبد الخضر ..
قفص.. قصة قصيرة
أ ما آن لشمهودة أن تنتفض؟
الثقافة ببن المُعنون والعنوان
استفتاء كردستان وطحين الحصة
ما قبل تدويل الحرمين.. حرب المواقيت وتدويلها
المسلمون في ميانمار محنٌ تتجدد ومجازرٌ تتعدد
محافظ ذي قار يوزع هدايا وكسوة العيد على الايتام
الإعلاميون الحربيون يطلقون مشروعهم الكبير في كربلاء المقدسة
7 أشياء يجب عليك التوقف عن فعلها على الشبكات الاجتماعية
يوتيوب يحصل على مظهر جديد وميزات إضافية
آبل تؤكد تاريخ الكشف عن آيفون 8 في 12 سبتمبر
مشاريعٌ أوروبيةٌ تقوَّضُ ومؤسساتٌ أمميةٌ تدمرُ
محافظ ذي قار يرعى حفلا لتكريم الطلبة والكوادر التربوية المتميزة 
تَعرفوا على قصّة السيّد مالك الدريعي!
الناصري يعلن عن تشكيل لجنة من 10 جهات  لمتابعة الهزات الارضية  شمالي ذي قار
وجه البّسام
الصدر يستقبل السفير الياباني لدى العراق
السراب
أشعِلْ نصراً
قضم أنف زوجته وابتلعها تماما!
باريس سان جيرمان يواصل ضغطه لضم نيمار
بمشاركة 13 دولة إفتتاح معرض للصور عن الإبداع على طريق الحسين (عليه السلام)
كاميرون يهدد بإغلاق ″البي بي سي″
القومية الطائفية وأقنعتها الزئبقية
علي الحاتم ينفي تفاوضه مع الحكومة: نريد انسحاباً كاملاً للجيش من الأنبار وتلبية مطالب الثوار
محافظ الديوانية يستقبل الرحالة الصيني “لي تشونغ”
افتتاح معرضي الفنون والكتاب في ثانويتي الجواد والكاظم
الصدر يشترط تغيير المفوضية وقانون الانتخابات للمشاركة فيها
تحت شعار ثقافن تكرم مبديعيها الاستعدادات لمهرجان مبدعون الاول في السماوة
بدر النيابية: العامري مفرغ من رئاسة البرلمان ولا يتقاضى راتباً كنائب
محافظ ذي قار يدعو هيئة الحج لزيادة عدد الحجاج الى 1950 شخص
تويتر يزيد الحد الأقصى لمقاطع الفيديو إلى 140 ثانية
عاشوراء..لِسُلْطَةِ الحَقْ
محافظ المثنى يوافق على تخصيص قطعة ارض لبناء مدينة للزائرين في المدخل الجنوبي للسماوة
مصر.. انفجار ضخم قرب القنصلية الإيطالية بالقاهرة و اضرار كبيرة لحقت بالمبنى وآثار دماء على الركام
محافظ ذي قار :المحافظة ستخسر 160 مليار دينار اذا تم الغاء التعديل الثاني لقانون المحافظات
مجموعة ثقافن تقيم مهرجانها السنوي الثاني في السماوة
اكثر من 170 باحث متخصص مشارك في المؤتمر العلمي للإصلاح بالنجف يقدمون توصياتهم للحكومة والبرلمان
صحة ذي قار : ضبط كميات كبيرة من مادة الطحين غير الصالحة للاستهلاك البشري في أسواق الناصرية